×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تدرس أودية أبها " هيدرولوجياً "

أمانة عسير تدرس أودية أبها " هيدرولوجياً "
تنومة : تدرس أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الدراسات والتصاميم وضع عدد من الأودية بمدينة أبها من الناحية الهيدرولوجية ، حيث حرصت على أن تقوم هذه الإدارة بدراسة كل ما يتعلق بالأودية وتصريف السيول ، والمحافظة على مسارات الأودية و تحديد الأودية وحساب معدلات الأمطار وحساب المساحة التجميعية وتحديد معدل التدفق ، ليتم على ضوء ذلك تحديد العروض التصميمية للأودية .

أوضح ذلك مدير إدارة الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة عسير م. خالد العمري ، وأضاف : أنه يتم إعداد الدراسات الهيدرولوجية وتصميم مجاري الأودية والشعاب الرئيسية والفرعية وتحديد عروضها ، وحصر المعوقات التي تعترض مجاري الأودية ، وعلى ذلك بمعالجة ما قد يكون له خطورة على الأرواح والممتلكات وذلك وفق الدراسات الهيدرولوجية والرفوعات المساحية وأوضح أن العمل جارٍ حالياً على دراسة تحسين أداء شعيب "حي الربوة" بمدينة أبها ، وكذلك وادي حي الروضة بمدينة سلطان كمرحلة أولى وذلك لإدراجها ضمن احد مشاريع درء أخطار السيول حسب الاعتمادات المالية المتوفرة بالإضافة إلى مشروع تطوير وادي أبها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..