×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهبدان: يفتتح ورشة عمل "خطة الطوارئ بأقسام الاشعة بمستشفيات وزارة الصحة"

حضرها مسئولي الاشعة بمستشفيات نجران وجازان وعسير:

الهبدان: يفتتح ورشة عمل "خطة الطوارئ بأقسام الاشعة بمستشفيات وزارة الصحة"
تنومة : افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ محمد بن على الهبدان صباح اليوم برقاعة التدريب والابتعاث بصحة المنطقة ورشة عمل خطة الطواري بأقسام الاشعة بالمستشفيات بتنظيم من المديرية العامة للشئون الصحية بعسير وبحضور مدير إدارة التدريب والتطوير بوزارة الصحة الدكتور/ على الزيلعي ومشرف الجودة بإدارة الاشعة بالوزارة الدكتور/احمد الفا واستشاري الاشعة بمستشفى الملك فهد التخصصي بالمنطقة الشرقية الدكتور/احمد بو علي وسط حضور عدد من الفنيين المشرفين على اقسام الاشعة بمستشفيات جيزان ونجران وعسير.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير مشيرا ان برنامج الافتتاح بدء بكلمة توجيهية لمدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور الهبدان رحب بها بالحضور وشكر لهم عقد هذه الورشة في مدينة ابها مؤكدا بان اقسام الاشعة بالمستشفيات من اهم الوسائل المساندة للوصول الى التشخيص الدقيق والسريع للمرضى لاسيما في حالات الطواري واثنى الهبدان على دور مشرفي اقسام الاشعة بالمستشفيات بشكل عام ومستشفيات الحد الجنوبي بشكل خاص لاسيما مستشفى ظهران الجنوب بعد مشاهدته آلية التعامل السريع المنظم الذي اتسم بالهدوء والنجاح من واقع التعامل مع الحالات الطارئة والعاجلة بكل احترافية عالية بصوره سلسه وسريعة مطالبا بالسياق ذاته برفع التوصيات اللازمة عن هذه الورشة ليتم دراستها وتوفير الإمكانيات التي تحقق الهدف من وراء عقد هذه الورش العملية ليتسنى تفعيلها على ارض الواقع .

واختتم النقير بان الورشة تستمر لمدة يومين يتم من خلالها مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بعمل الاشعة كالقدرة على التدخل السريع والتأهب في حالة الطواري والتعافي منها ومن ثم رفع التوصيات النهائية للورشة.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..