×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابتكار يجعل من النافذة شاشة تلفاز

ابتكار يجعل من النافذة شاشة تلفاز
تنومة : ابتكر الخبراء زجاجا ممعدنا يزيد من كمية الضوء المار خلاله، وقد يتحول الى شاشة نلفزيون .

وبإمكان هذا الزجاج الذي ابتكره خبراء جامعة كولومبيا البريطانية ليس فقط ضبط كمية الضوء التي تمر خلاله، بل أيضا تحويل النافذة الى جهاز تلفزيون اعتيادي.

ولابتكار هذا الزجاج غطى الخبراء لوح الزجاج بطبقة معدنية رقيقة جدا تسمح بمرور الضوء. ومن خصائص هذا الزجاج أنه لا يخفض كمية الضوء، بل على العكس يزيد من كمية الضوء المار خلاله.

وينوي العلماء استخدام هذا الزجاج الممعدن في توصيل التيار الكهربائي وتحويله الى شاشة تلفزيون.

ويقول أحد المبتكرين، وهو كينيت تشاو: "ينوي الخبراء توسيع رقعة انواع المواد المستخدمة في الشاشات. وان وجود عناصر رقيقة وشفافة لها القدرة على توصيل التيار الكهربائي لذو أهمية كبيرة بالنسبة إلى التكنولوجيا.

من الصعوبة بمكان طبعا تصديق ان المعدن يمكنه أن يسمح بمرور الضوء ويزيد من كميته المارة خلال الزجاج. ولكن هذا واقع تم اثباته".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..