×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور صحة المنطقة ويجتمع بمديرها العام

الزيارة شملت مستشفى الخميس وعدد من المراكز الصحية

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور صحة المنطقة ويجتمع بمديرها العام
تنومة : أجتمع مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان بمكتبه ظهر امس بفريق خبراء منظمة الصحة العالمية بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور محمد بن سعيد الغامدي ، وناقش الوفد عدد من الموضوعات من أهمها برنامج الإحالة و التنسيق بين المراكز والمستشفيات حيال تطبيق البرامج الوطنية الصحية الوقائية , ومناقشة الملف الصحي الالكتروني وقد ابدى الدكتور الهبدان ترحيبه بالفريق موضحا بأن صحة المنطقة تولي الرعاية الصحية اهتمامها حيث تأتي في مقدمة ألوياتها وتسعى مع الوزارة لتطبيق برنامج الملف الصحي الإلكتروني.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير بأن الفريق قام يوم امس بزيارة عدد من المرافق الصحية بالمنطقة بهدف تقييم الوضع الراهن للرعاية الصحية الأولية بمنطقة عسير، وقد كان في مرافقة الوفد عدد من المسئولين والمشرفين من إدارة الصحة العامة بصحة عسير وهم الدكتور محمد تسنيم والدكتور صلاح الأمين والأستاذ أحمد صالح والأستاذ سلطان الصعاق، وقام الوفد بزيارة مستشفى خميس مشيط العام وتم الاجتماع مع مدير المستشفى الأستاذ عبدالله الحنية والقيادات بالمستشفى ثم زيارة مستشفى الحياة الوطني الخاص والاجتماع مع مدير المستشفى بعد ذلك قام الفريق بزيارة مركز صحي شمال المطار بالخميس ومركز صحي الملاحة وكذا مركز التدريب لطب الأسرة بابها وتم الاجتماع مع مدراء هذه المراكز والقيادات بقطاعي ابها والخميس.

وأضاف النقير بأن انطباع الوفد الزائر كان ايجابيا حيث أبدوا ارتياحهم لتطبيق برنامج الرعاية الصحية الأولية بالمراكز الصحية مؤكدين على ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تقديم الخدمات الصحية ورفع مستوى التنسيق بين المراكز والمستشفيات وتفعيل برنامج الإحالة ودعم برنامج طب الأسرة بالمنطقة لتدريب عدد كافي من أخصائي طب الأسرة ليواكب احتياج المنطقة من هذا التخصص.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..