×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية بمجلس منطقة عسير تجتمع بصحة المنطقة

ناقشت " منظومة البيئة واستدامتها"

لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية بمجلس منطقة عسير تجتمع بصحة المنطقة
 اجتمعت يوم امس لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية بمجلس منطقة عسير بمقر المديرية العامة للشؤون الصحية لبحث موضوع ( منظومة البيئة واستدامتها ) وذلك بحضور كافة الاعضاء ومدراء الجهات المعنية بمنظومة البيئة بالمنطقة وهم امين منطقة عسير ، ومدير عام الشؤون الصحية ، ومدير عام الدفاع المدني ، ومدير عام التعليم ، ومدير عام المياه ، ومدير القطاع الجنوبي لشركة الكهرباء ، ومدير عام هيئة الهلال الاحمر ، ومدير عام الشؤون الاجتماعية ، ومدير عام فرع وزارة الزراعة ، ومدير عام فرع وزارة النقل ، ومدير فرع الموسسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، ومدير عام مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب ومدير عام فرع هيئة السياحة والآثار ومندوب هيئة المدن الصناعية.

أوضح ذلك رئيس اللجنة الدكتور زايد عسيري مشيراً الى ان الاجتماع ناقش عدد من الموضوعات الهامة ومنها دراسة الاثر البيئي للمشاريع وتقييم الوضع الراهن لمحطات معالجة الصرف والخطوط الناقلة والحفاظ على الغطاء النباتي وزيادة رقعته من خلال المحميات وزيادة التشجير وإعادة استزراع النباتات المتضررة من المشاريع والمخلفات والنفايات والتخلص منها وبحث فصل النفايات وإعادة التدوير ودعم الاستثمار بالإضافة الى مناقشة الضرر البيئي لعوادم المركبات وزيادة الوعي وتأصيل مفهوم صداقة البيئة لدى المجتمع وأخيرا الاطلاع على استراتيجية مجلس تعزيز الصحة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..