×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"المتحمي" يشهد تنفيذ تجربة وهمية بمستشفى محايل وبمشاركة عدد من الأجهزة الحكومية

لقياس مستوى أداء العملين:

"المتحمي" يشهد تنفيذ تجربة وهمية بمستشفى محايل وبمشاركة عدد من الأجهزة الحكومية
تنومة : بحضور سعادة محافظ محايل الأستاذ محمد بن سعود أبو نقطه المتحمي ومدير مستشفى محايل وعدد من المسئولين نفّذ مستشفى محايل العام صباح اليوم تجربة فرضيه عبارة عن حريق وهمي بالمستشفى بمشاركة الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور والدوريات الأمنية والشرطة والكهرباء والبلدية وإدارة المراكز الصحية والمستشفى الأهلي ومستوصف حامد ومستوصف الامل وبأشراف مباشر من إدارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير وذلك لرفع جاهزية كوادرها لمواجهة الكوارث والأزمات.


أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأنه تم اعلان حالة الطوارئ (كود رد) وتمت الاستجابة من جميع الأقسام الطبية والإدارية والخدمات المساندة بالإخلاء حسب الخطة المعتمدة وتطبيق السياسات والمعايير في مثل هذه الازمات ، وتم اخلاء الحالات الحرجة بالمستشفى خلال دقيقتين ونصف دقائق واغلاق قسم المطبخ واخلاءه وتأمين صمامات الغاز خلال دقيقتين من الإعلان ووصلت جميع الفرق المشاركة خلال 5 دقائق من حالات الإعلان حيث تم اخلاء 30 حاله من قسم التنويم باطنه رجال حيث نتج عن الحريق وفاة 3 حالات تم نقلها لثلاجة الموتى و 27 مصاب نقلوا لمنطقة الفرز لمباشرتها حسب الخطة المتبعة في مثل هذه الكوارث وتم اعلان انتهاء الحالة الساعة 10.30 صباحا.


ومن جهته ثمن مدير مستشفى محايل العام الأستاذ محمد بن زيد عسيري لسعادة محافظ محايل حضوره واشرافه على تنفيذ العملية كما قدم شكره للجهات الحكومية المشاركة في هذه الفرضية منوها الى أن هذه الفرضية تهدف للتعرف على مدى الاستعدادات لمواجهة الكوارث والأزمات ومعرفة كافة التدابير والاحتياطات في حال حدوث مثل هذه الحوادث لا قدر الله


وفي نهاية الفرضية ثمن محافظ محايل الأستاذ محمد بن سعود أبو نقطه المتحمي الجهود المبذولة من قبل الجهات المشاركة واسهامهم في نجاح هذه الفرضية وكذا العاملين بالمستشفى.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..