×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الثوم يذيب الدهون ويساعد على تخفيف الوزن

الثوم يذيب الدهون ويساعد على تخفيف الوزن
تنومة : هل تعاني السمنة، وتبحث عن دواء طبيعي يخلصك من الدهون المتراكمة حول البطن، وهل تريد محفزاً للجسم ليقوم بدوره المناعي في صد أي عدوان جرثومي، ويعمل كمضاد حيوي طبيعي، يساعد على خفض ضغط الدم، وتقليل خطر سرطان المعدة والقولون والمستقيم؟ لا تذهب بعيداً فكل ما تريده من هذه العلاجات، وغيرها ستجده في الثوم!

نعم الثوم، فقد اكتشف الباحثون ميزة قوية له، وهي قدرته العالية على إذابة الدهون، وبالتالي تخفيف الوزن الزائد. ويكمن السر وراء ذلك، كما ذكرت الأبحاث العلمية، في احتوائه على نسب عالية من مركب الأليسين الذي يعطي رائحة نفاذة، ويحدّ من الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي يمنع الإفراط في الطعام من خلال تحفيز آليات الشبع في الدماغ.

ليس هذا فحسب؛ فقد ثبت علمياً أن مركب الأليسين يعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالدم، ويسهل من حركة الدهون والكولسترول في الأمعاء، ومن المعروف أن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية يؤدي إلى تليف الكبد.

كما أثبتت الدراسات أن العناصر الموجودة فيه مثل الأليسين والمواد المضادة للتأكسد جميعها قد تساعد على الوقاية من أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع والتخفيف من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وينصح خبراء الصحة أن يدخل الثوم في الأغذية بما لا يقل عن 4 فصوص يومياً. اصنع كوب اللبن بالثوم وأضف إليه الفلفل والملح والشبت (بقلة من التوابل)، ولا تنسى إضافة كمية خفيفة من عصير الليمون. اغمس رقائق البطاطس المخبوزة بطبق اللبن بالثوم واستمتع بالطعم الرائع والخصر النحيف.

موضوعات تهمك: حقائق صادمة عن فوائد البصل

لاحقاً.. اكتشفوا كيف تمد السبانخ الجسم بالطاقة الخارقة؟

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..