×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد يترأس مجلس المنطقة

في جلسته الأولى من دورته العادية الأولى للعام المالي 1437/1438هـ

الأمير فيصل بن خالد يترأس مجلس المنطقة
تنومة : ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اجتماع المجلس في جلسته الأولى من دورته العادية الأولى للعام المالي 1437/1438هـ.. وذلك صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة .

وقد استهل سمو رئيس المجلس الاجتماع بكلمة رحّب فيها بالجميع وشكرهم على الحضور كما رحب بسعادة الدكتور محمد بن علي الهبدان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير وتمنى أن يكون هذا الاجتماع اجتماعاً مثمراً

ثم أذن سموه باستعراض جدول أعمال الاجتماع .

حيث اطلع المجلس على ما تم تقديمه من اللجان المنبثقة وما تضمنته من توصيات , حيث وافق المجلس على توصيات محضر اجتماع لجنة الثقافة والتعليم عن اجتماعها بجامعة الملك خالد حول اختيار نائباً لرئيس لجنة الثقافة والتعليم للعام المالي القادم وما يخص توعية الشباب والتواصل معهم في مجال الإعلام الحديث ودعمهم لتوجيههم التوجيه الصحيح .، و أهمية إعداد وتنظيم ورشة عمل موسعة للطلاب من قبل جامعة الملك خالد تكون مشتركة تضم نخبة من طلاب الجامعة والتعليم العام ومجلس شباب منطقة عسير يتم من خلالها إعطاء تصوّر شامل لما يواجه الشباب من مشاكل وتحديات وحلول لبناء رؤية مستقبلية واضحة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة, وتزويد اللجنة بما يتم الخروج به من نتائج في هذا الشأن ، وفكرة عقد مؤتمر وطني لتعزيز الانتماء الوطني, ومن هذا المنطلق رأت اللجنة بتشكيل فريق عمل من جامعة الملك خالد والإدارة العامة للتعليم لدراسة هذا المقترح والخروج برؤية واضحة لإستراتيجية تعزز الانتماء الوطني تهدف إلى تنمية الوعي لدى المواطن وتعزيز وتأصيل قيم المواطنة للحفاظ على الوطن وحماية وحدته بما يحقق الترابط الاجتماعي في إطار الشريعة الإسلامية وأنظمة الدولة ويقدم الفريق نتائج ومخرجات هذه الدراسة لعرضها على اللجنة على أن يكون تقديم ما يتم الـتوصل إليه فـي نهاية (شهر ربيع الثاني ) للعام 1437هـ .

كما إطلاع المجلس على محضر توصيات لجنة الخدمات والمرافق بأمانة منطقة عسير فيما يخص الربط الإلكتروني بين جميع إدارات منطقة عسير وأوصت اللجنة بأهمية استمرار الفريق المشكّل لهذا الغرض بالمتابعة مع المختصين ( بنظام يسر ) لإمكانية تفعيل التعاملات الإلكترونية بين إدارات منطقة عسير ، وتزويد اللجنة بما يتم التوصل إليه والطلب من إمارة المنطقة إضافة مدير عام تقنية المعلومات بالإمارة لمشاركة الفريق لبحث الربط الكترونياً

ثم إطلاع المجلس على محضر زيارة لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية لمحافظة بلقرن

كذلك اطلاع المجلس على ملخص توصيات اجتماع لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية وأوصلت الجنة بالرفع لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة بالتكرم بالموافقة على استمرار رعاية سموه لملتقى الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية بعسير، وبأن يكون سنويًا إذا أستحسن سموه ذلك لما لوحظ من نتائج إيجابية تحققت من خلاله وبدعمه الكريم ووافق سموه الكريم على ذلك

واطلع المجلس ووافق على محضر زيارة لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية لمحافظة طريب

كذلك اطلع المجلس ووافق على محضر اجتماع لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية عن جاهزية السلامة لدى المنشآت الصحية , وأخيراً اطلع المجلس ووافق على اطلاع المجلس على محضر اجتماع اللجنة الاقتصادية الثامن المتضمن تشكيل فريق مصغر مكون من بعض أعضاء اللجنة لحصر الجهات واللجان المختصة بالأنشطة السياحية واستعراض المهام والمسئوليات التي تقوم بها والتنسيق في ذلك مع المسئولين عنها وتقديم تصور للقرار المناسب لتنفيذ التوصية الصادرة من مجلس المنطقة بهذا الخصوص خلال مدة ( 30 يوم ) .

وفي ختام الاجتماع وجّه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..