×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

افتتاح مهرجان العسل "الرابع" في #المجاردة

افتتاح مهرجان العسل "الرابع" في #المجاردة
تنومة: افتتح محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني مساء اليوم فعاليات مهرجان العسل الرابع وذلك بقرية ربوع بلادي التراثية .
وتجول الرعيني في خيمة بيع العسل التي احتوت على 25 محلاً لبيع العسل، مستمعاً لشرح من النحالين عن أنواع العسل، كما اطلع المحافظ على معارض الإدارات الحكومية ، والأسر المنتجة ، وافتتح معرض قرية ربوع بلادي التراثي .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ المجاردة كلمة بين فيها أن المهرجان يأتي امتدادًا لجهود صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في دعم ورعاية التنمية السياحية بالمنطقة، مثمنا جهود القائمين على المهرجان من مختلف الجهات الحكومية والأهلية.
واستعرض الرعيني التطور المستمر الذي يشهده المهرجان عاما بعد عام، وما يحظى به من اهتمام من قبل الأهالي، نظرا للفوائد الكثيرة التي يحملها العسل، مشيرًا إلى فعاليات المهرجان المتنوعة، وما تحمله من برامج توعوية وتثقيفية بالعسل ومنتجاته.
عقب ذلك ألقى محمد عبدالله الغاوي كلمة اللجنة المنظمة تحدث فيها عن الدعم غير المحدود الذي يحظى به المهرجان من سمو أمير منطقة عسير ومتابعته له, مشيراً إلى الاستعدادات التي بذلت لتنظيم المهرجان حتى تم إخراجه بهذه الصورة المشرفة لخدمة النحالين وزوار المهرجان.
وأكد الغاوي أن المهرجان الذي يستمر لمدة سبعة أيام سيتضمن عدد من المحاضرات والدورات وورش العمل التي تهدف لزيادة الوعي وتثقيف النحالين والمستهلكين بهذا المنتج.
ثم قدم أوبريت بعنوان "شتاها أحلى" ، وعدد من القصائد الشعرية .
وفي ختام الحفل سلم محافظ المجاردة عبدالله الرعيني المشاركين في المهرجان دروعاً تذكارية بهذه المناسبة، كما كرم الرعيني عدد من أسر الشهداء، وعدد من طلاب ثانوية صقر قريش الفائزين بجوائز على مستوى المملكة ، كما كرم أعضاء المجلس البلدي نظير جهودهم أثناء فترة عملهم في الدورة السابقة .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..