×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

منتجات حرفيات عسير تصل خارجيا

ركن دائم للأسر بفندق قصر أبها

منتجات حرفيات عسير تصل خارجيا
تنومة : كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة عن ٣ مكاسب حققها ركن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" الذي شارك في منتدى أبها للاستثمار الأسبوع الماضي.
وقال العمرة: "المكسب الأول نواة لاتفاقية لنقل منتجات الحرفيين والأسر المنتجة لخارج المملكة عبر سيدة أعمال مغربية، والثاني تخصيص موافقة مدير عام الشركة الوطنية للسياحة "سياحية" المهندس صالح قدح على تخصيص ركن دائم للحرفيين والأسر المنتجة بفندق قصر أبها، والثالث جني عوائد على المشاركين تخطت ٥ آلاف خلال ٤٨ ساعة".
وأضاف: "فرع الهيئة يعقد العديد من الشراكات التي تساهم في دعم برنامج بارع في منطقة عسير الحريص على المشاركة في المنتديات والفعاليات الرسمية في منطقة عسير وتسويق منتجات الحرفيات والأسر المنتجة عبر تنسيق أجنحة على هوامش هذه الفعاليات"، مؤكدا أن مثل هذه المشاركات تحقق عوائد اقتصادية وتفاعل كبير لهذه الجهات مع الحرفيات والأسر المنتجة والشعور بأهمية دعم هذه الأسر.
ولفت العمرة إلى توجه فرع الهيئة الى عمل اتفاقيات مع الفنادق ومراكز التسوق لإقامة أجنحة مخصصة للحرفيات والأسر المنتجة وإلى عقد شراكات مع مختلف القطاعات التي تقوم بعمل منتديات أو معارض أو مهرجانات لإيجاد مكان مخصص للأسر المنتجة، معتبر ا أن ذلك يصب في مصلحة هذه الأسر ويحقق إستراتيجية الدولة في دعمها، كما سيكون له الأثر الكبير في دفع عجلة السياحة وتفعيل مشاركة هذه الأسر في القطاع السياحي والتنمية الاقتصادية.
وتابع أن لدى بارع قاعدة بيانات تضم عدد كبير من الأسر وأن البرنامج يسعى أيضا الى عمل لقاء يجمع كافة الأطياف التي تدعم الأسر المنتجة في منطقة عسير، وذلك لتوحيد الدعم وتنظيم آلية العمل بما يعود بالنفع على هذه الأسر ويحقق تطلعات الدولة في تحويلها من أسر مستهلكة إلى منتجة.
وكان الحرفيات والمشاركات من الأسر المنتجة معروضاتهن في الركن قد عرضوا عدد من أعمال الأشغال اليدوية والقط العسيري وشغل الصوف والخرز والقطع التراثية التي لاقت إقبال كبير من زوار المنتدى.
وأوضحت حبيبة عسيري أنها قدمت ضمن معروضاتها أشغال الخوص والنقش العسيري المطور على مختلف القطع، بينما قدمت جمعة محمد أعمال مختلفة من شغل الكوروشية والخرز وشاركت سهام عسيري بأعمال وأشغال يدوية متعددة، وقدمت خيار عسيري معروضاتها التراثية من لوحات فينة للقط والثوب العسيري ومختلف المعروضات الحرفية التي تم تجهيزها بغرض عرضها في البازارات والمعارض التي يشارك بها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..