×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم النماص يشارك في برنامج سفراء برايل بقصر أبها

تعليم النماص يشارك في برنامج سفراء برايل بقصر أبها
النماص - نورة الشهري : برعاية من شركة التصنيع الوطنية وبالتعاون مع وزارة التعليم نفذت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض ( كفيف ) ممثلة في مركز كفيف للتدريب والتأهيل ( برنامج سفراء برايل ) والذي استهدف معلمي ومعلمات التعليم العام وخاصة العاملين في برامج دمج العوق البصري ومعاهد النور والقيادات التربوية والمشرفين والمشرفات العاملين في حقل التربية الخاصة في الفترة من 9 / 3 / 1437 إلى 13 / 3 / 1437 في فندق قصر أبها.
كان الهدف منها تأسيس قاعدة للتدريب على طريقة برايل على مستوى مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية
وكان تعزيز مفهوم الشراكة بين قطاعات المجتمع المختلفة الخيرية والحكومية بدعم من شركة التصنيع وتنفيذ جمعية المكفوفين وبالتعاون ورعاية معالي وزير التعليم وأقيمت الدورة بقيادة المدرب الآستاذ سلمان ظافر الشهري وهو مدير إدارة خدمات المستفيدين بجمعية كفيف بالرياض ومعد ومقدم برامج ، ومدرب دولي معتمد وكاتب ومؤلف للعديد من الكتب ومساعدة المدرب إحدى معلمات معهد النور في أبها الأستاذة رقية العمري استطاعوا تحقيق مفهوم الدمج من خلال نشر ثقافة برايل الذي تسعى وزارة التعليم لتحقيقة وتأهيل كوادر تربوية تتقن تدريس طلاب وطالبات العوق البصري.
ونقلت رئيسة قسم التربية الخاصة الأستاذة شريفة الزيداني انطباع رائع عن البرنامج الذي من خلاله تم تعلم فنيات القراءة والكتابة بطريقة برايل من حروف وأرقام وعلامات التشكيل والترقيم ، وكان للمدرب الأستاذ سلمان الشهري ومساعدة المدرب الاستاذة رقية العمري الأثر الكبير والواضح على جميع الحاضرين والذين أثبتوا قدرة الشخص الكفيف على الاندماج والعيش حياة طبيعية مليئة بالإنجاز والإبداع والتي عجز عنها بعض الأشخاص المبصرين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..