×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قسم الطب المنزلي بمستشفى عسير يخدم 1364مريضا خلال العام الماضي

قام بدعم المرضى بالمستلزمات والأجهزة الطبية:

قسم الطب المنزلي بمستشفى عسير يخدم 1364مريضا خلال العام الماضي
تنومة : قام برنامج الطب المنزلي بمستشفى عسير المركزي خلال العام الماضي 1436هـ بخدمة 1364 مريضا قدم لهم الرعاية الصحية في منازلهم وبين ذويهم دون الحاجة للذهاب الى المستشفى.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير مشيرا الى ان فريق الطب المنزلي بالمستشفى يتكون من 18 فرداً منهم 3 أطباء وطبيبة واحدة و4 فنيين تمريض رجال ونساء و5 فنيين علاج طبيعي وفنية تغذية علاجية واخصائي اجتماعي وسكرتير وسائقين.

وذكر النقير بأنه يتم من خلال الزيارات قياس العلامات الحيوية للمرضى مثل السكر والضغط ونسبة الاوكسجين في الدم ومعدل نبضات القلب والحرارة وإحالة المريض لقسم الطواري او العيادات عند الحاجة مع صرف الادوية وتغيير القساطر وانابيب الغذاء وصرف المكملات والمستحضرات الغذائية وسحب واجراء التحاليل حسب حاجة المريض مع صرف المستلزمات والأجهزة الطبية التي يحتاجها المريض وتقديم التدريب لذوي المرضى على رعاية المريض وكيفية استخدام الأجهزة الطبية والتعامل مع الحالات الخطيرة.

وأضاف النقير بان البرنامج يستهدف كبار السن وطريحي الفراش والمصابين بالجلطات الدماغية واصابات الراس والمرضى ذوي التقرحات السريرية وحالات السرطان والحالات المطول شفائها ومرضى الجهاز التنفسي المزمن وامراض التغذية الانبوبية وحالات القسطرة البولية.

ونوه النقير الى ان شروط قبول المرضى في هذا البرنامج تعتمد على تحويل المريض من قبل الطبيب المعالج وان يكون المريض من الفئات المستهدفة وان تكون المسافة بين منزل المريض والمستشفى في حدود 50كلم وموافقة رب الاسرة على زيارة الفريق وتوفر بيئة منزلية مناسبة لتقديم الرعاية الصحية المنزلية للمريض مع وجود من يقوم برعاية المريض من اسرته بصفه دائمة0
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..