×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجاح #عملية استبدال مفصلي الركبة لعشريني في #عسير

نجاح #عملية استبدال مفصلي الركبة لعشريني في #عسير
تنومة: نجح فريق طبي بمستشفى عسير المركزي في تقديم خدمة علاجية نوعية لأحد المرضى المصابين بفقر الدم المنجلي والذي آثر هذا المرض على مفصلي ركبتي المريض وأقعدته عن الحركة حيث قام الفريق الطبي بإجراء استبدال مفاصل الركبتين وهي الأكثر تأثرا بالمرض بقيادة الدكتور محمد لافي العتيبي استاذ جراحة العظام المشارك بجامعة الملك خالد ومستشفى عسير وبمشاركة كلا من الدكتور ايمن صالح اخصائي جراحة العظام والدكتور عبدالرحمن الشهري استشاري امراض الدم والذي قام بإعداد المريض وتجهيزه للعملية .
اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال ان العملية اجريت لشاب لم يتجاوز الثانية والعشرين من العمر بعد ان أثر المرض الوراثي على ركبتيه مما أقعده عن الحركة وهو الآن في فترة نقاهة للعلاج الطبيعي داخل المستشفى حتى يتماثل للشفاء بإذن الله.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد لافي العتيبي شكره لرئيس قسم جراحة العظام والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي وسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير على ما يحظى به قسم جراحة العظام بالمستشفى من دعم واهتمام مما أهله لإجراء مثل هذه العمليات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..