×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشروع من التنمية الاجتماعية بتنومة لإكتشاف المواهب وصقلها

يشرف على تنفيذه أمين إدارة التعليم بالنماص

مشروع من التنمية الاجتماعية بتنومة لإكتشاف المواهب وصقلها
تنومة: حمود الشبيلي ⁠⁠⁠قامت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بتنومة بالبدء في تنفيذ أحد مشاريعها التنموية وهو مشروع مركز النشاط الإجتماعي وهو من المشاريع الموافق عليها من قبل مقام وزارة الشؤون الاجتماعية ومحافظة تنومة وللحديث عن هذا المشروع فقد أفاد رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأستاذ عبدالله بن ظافر آل سليمان بأن هذا المركز قد تم بالشراكة مع إدارة التعليم بمحافظة النماص وكان مقره متوسطة الإمام أبي حنيفة ومركز التدريب بالقطاع الجنوبي والمشرف المسؤول عنه هو الأستاذ فايز أبوشملة نائب رئيس اللجنة وأمين إدارة التعليم .

ويعد هذا المشروع من المشاريع التنموية النوعية على مستوى المحافظة حيث استهدف طلاب الصف الثالث المتوسط والأول الثانوي وذلك بسبب مرحلتهم الانتقالية المهمة وقد شارك فيه قرابة سبعون طالباً تم تقسيمهم لأربع مجموعات تسير في هذا المركز لاكتشاف مواهبهم وصقلها وتحسينها وتطويرها وذلك على مسارين
المسار الأول: مسار جماعي وهو عبارة عن مشروع يقوم بتبنيه المجموعة بالكامل على مستوى المحافظة والمسار الثاني مشاريع وفعاليات فردية تفرعت إلى ثمان فعاليات في الإصدار الأول من المركز وهي منشد تنومة ، وبطل الذاكرة ، والرياضي المرن، والرسام المبدع ، وخطاط الكسوة القادم، والحرفي المتقن، وجامع الآثار ، وخطيب المستقبل ، وكل هذا المجالات بشقيها الجماعي والفردي بتنافس عليها الجميع لتحقيق المركز الأول في جميع الفعاليات.

الجدير بالذكر أن المجموعات الأربع قد تقدمت بمشاريع رائعة من أهمها مشروع " نقدر" لإزالة الكتابات العبثية من على بعض الجدران المهمة في المحافظة وقد قام أحد الطلاب الموهبين بعمل لوحة جدارية تعبر حب المليك والوطن على جدار الشيخ سعيد بن عامر المقابل لمنتخب الأمير نايف بعد أخذا الموافقة من بن عامر .
ومن مجالات المركز مشروع " احفظها لتدوم " وذلك بابتكار حاوية بداخلها تصنيف الأطعمة في سلال مستقلة وكذلك لا زال هناك مشروعين في طور التنفيذ.

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 27-02-1437 09:11 صباحاً
    يقوم عمل الجنه على اساس مشاركة الاهلي في تلمس احتياجاتهم ماديا ومعنويا وبشريا وليس اذاهب الى المدارس فلديها من يتلمس احتياجاتهم , ارجو قراءة الماده الخامسه عشر
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..