×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتور صالح أبو عرَّاد يلقي محاضرةً توعويةً وطنية موجهةً لفئة الشباب

ضمن سلسلة فعاليات النشاط الثقافي للنادي الأدبي بالباحة

الدكتور صالح أبو عرَّاد يلقي محاضرةً توعويةً وطنية موجهةً لفئة الشباب
تنومة : ألقى الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد محاضرةً توعويةً وطنية موجهةً لفئة الشباب ضمن سلسلة فعاليات النشاط الثقافي للنادي الأدبي الثقافي في الباحة صباح يوم الأربعاء الموافق20 /2 /1437هـ ، وكان عنوان المحاضرة ( الشباب و المواطنة.. مظاهر وتعليقات ) .

جاءت المحاضرة التربوية التوعوية التي نُظمت على مسرح المدينة الجامعية بالعقيق في إطار برنامج النادي الأدبي العام المستمر ( أمننا في شبابنا ) والموجه لفئة الشباب . وقد صاحب المحاضرة عرضٌ مرئيٌ باستخدام شرائح البوربوينت تناول المُحاضر من خلاله شرح المقصود بمفهوم مصطلح المواطنة ، وإيراد عددٍ من الآراء و المقولات حول هذا المصطلح . كما تناولت المحاضرة الإشارة إلى أهمية المواطنة ومظاهرها ودلالتها المرتبطة بالفكر الإسلامي الشامل الذي يجعل منها مشاركةً إيجابيةً من كل فردٍ يعيش على ثرى الوطن في بنائه ورقيّه وتنميته ونهوضه الحضاري الذي يحفظ له شخصيته المستقلة ، وأصالته التاريخية ، وهويته المتميزة.

وفي الجزء الثاني من المحاضرة تم تسليط الضوء على عددٍ من المظاهر والسلوكيات الشبابية الخاطئة التي تم رصدها والتعليق عليها في إحدى المناسبات الوطنية الغالية إلى نفوس أبناء الوطن والمتمثلة في مناسبة ( الاحتفاء باليوم الوطني ) في أعوامٍ سابقة.

وقد ركّزت المحاضرة على الجانب التوعوي للشباب مُعتمدةً في ذلك على الكلمة المُعبِّرة والصورة الناطقة الداعية إلى أهمية استيعاب وتصحيح مفهوم ( المواطنة ) عند فئة الشباب على وجه الخصوص ، وضرورة تحقيق معنى الانتمـاء الإيجابي للوطن سواءً أكان ذلك في مناسبة اليوم الوطني أو في غيرها من المناسبات المشابهة التي نعيشها على مدار أيام العام في وطننا الغالي .

وفي نهاية المحاضـرة كانت هناك بعض المداخلات من السادة الحضور إضافةً إلى تعليقٌ لسعادة رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ الشاعر / حسن محمد الزهراني الذي شكر المحاضر والحضور مُشيراً إلى أن هذه المحاضرة تأتي في إطار اهتمـام النادي بفئة الشباب ، والحرص على توعيتهم بدورهم الرئيس في تحقيق الأمن والمواطنة الصالحة .

وأكد سعادته أن هذا البرنامج التوعوي الثقافي قد تم تدشينه منذ عام تقريباً ، وأن النادي قد أقام من خلاله عدة برامج توعوية وثقافية ومسابقات وورش عمل لمختلف الفئات من براعم المرحلة الابتدائية والمتوسطة والجامعية . وفي الختام تم تكريم المحاضر بإهدائه درع النادي مع عددٍ من الإصدارات .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..