×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغانم تختتم زيارتها للنماص بعد تفعيل يوم الإعاقة العالمي

الغانم تختتم زيارتها للنماص بعد تفعيل يوم الإعاقة العالمي
النماص - نورة الشهري : اختتمت المشرفة المركزية للتربية الخاصة الأستاذة بهيجة الغانم زيارتها لتعليم النماص والتي استمرت يومين حيث اطلعت خلالها على سيرالعمل في برامج التربية الخاصة في تعليم النماص (تنومة - النماص - بني عمرو) ترافقها رئيسة قسم التربية الخاصة الأستاذة / شريفةالزيداني وفي حديث للغانم مع الإعلام التربوي عبرت عن رضاها وإعجابها بما شاهدته من اهتمام واندماج ذوي الاعاقات مع أقرانهم منالأسوياء ،ومالاحظته من اهتمام جميع المدارس وتفعيلها لليوم العالمي للإعاقة والاحتفاء بهذه الفئة الغالية من بناتنا .

وعزت الغانم ذلك إلى اهتمام مدير تعليم النماص والمساعدة للشؤون التعليمية وقسم التربية الخاصة حيث شكرت الجميع على هذه الجهود .

وأكدت الغانم على الدور الكبير الذي تقوم به وكيل الوزارة الدكتورة هيا العواد في تسهيل كل مايخص التربية الخاصة والتوسع في الدمج في المدارس حتى أصبح ذوي الإعاقة يستفيدون من جميع مرافق المدرسة حتى غرف المصادر في المدارس كنظرئهم من الأسوياء .

وقالت الغانم : من دواعي سروري أن زيارتي صادفت اليوم العالمي للإعاقة ، ودشنت مع المساعدة تفعيل يوم الإعاقة العالمي بقسم التربية الخاصة ، والوقوف على عدد من المبادرات الإبداعية لهذه المناسبة وعرضاً مرئياً ، وذلك بعد زيارتها للمدارس وحضورها لتفعيل يوم الإعاقة فيها.

وأعدت الشؤون التعليمية برنامجاً مسائياً للإطلاع على المعالم والمتاحف في محافظة النماص وقد نال إعجاب الغانم.

كما عقدت اجتماعاً مغلقاً معالمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت غرمان ، وأخيراً قدمت الشكر للمساعدة ولمسؤولي الإدارة وعلى رأسهم سعادة مدير التعليم ، ورئيسة قسم التربية الخاصة ومنسوبات القسم والمشرفات على البرامج في المدارس .

وبعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء الذي أعد للغانم وودعت بمثل مااستقبلت به من حفاوة وتكريم .


image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..