×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كلية الهندسة بجامعة الملك خالد تقيم دورة لطلابها الخريجين

بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين

كلية الهندسة بجامعة الملك خالد تقيم دورة لطلابها الخريجين
تنومة : أقامت كلية الهندسة بجامعة الملك خالد مؤخراً دورة تدريبية لـ 50 طالب من طلابها حديثي التخرج، والمتوقع تخرجهم، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، بمقر الجامعة بمدينة أبها، وبواقع (25) ساعة، بهدف تعريفهم باللوائح والأنظمة الخاصة بمهنة المهندسين، ومهارات العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فلقي أن الدورة قدمها 5 مدربين مهندسين مختصين، ذوي خبرة طويلة، وقال "جاءوا المختصين من مناطق مختلفة من المملكة, بهدف تأهيل المهندسين حديثي التخرج وطلاب كلية الهندسة المتوقع تخرجهم هذا الفصل بالمعلومات والمهارات التي يحتاجون إليها في سوق العمل".

وبين فلقي أن الدورة تقارب بين الجانب النظري والفني من جهة، والجوانب الإدارية، وممارسة المهنة من جهة مع ربطها باللوائح والأنظمة المطبقة في سوق العمل.

وأضاف" تعد الدورة مناسبة لمن يودون الالتحاق بالقطاعين الخاص أو العام، أو ممن يرغبون في افتتاح مكاتبهم الهندسية الخاصة بعد امتلاك الخبرة المناسبة".

من جانبه بين رئيس فرع الهيئة السعودية للمهندسين بمنطقة عسير المهندس علي بن عائض مرزن أن هذه الدورة تأتي ضمن العديد من الدورات التي تنظمها الهيئة السعودية للمهندسين للطلاب المتوقع تخرجهم، وأضاف" نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمعالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وعميد كلية الهندسة على استضافة الدورة، والتسهيلات التي وفرتها الجامعة لعقد الدورة".

يذكر أن الدورة تضمنت محاور، إعداد وتجهيز المواصفات للمشاريع، ومعاينة وتقييم المباني والإشراف على المشاريع الصغيرة, ومفهوم إدارة المشاريع، ومحور المفاهيم الهندسية الحديثة (الهندسة القيمية, العمارة الخضراء, المدن الذكية) بالإضافة إلى مهارات الاتصال (تسويق الذات).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..