×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة بيشة تحتفل بيوم السكر العالمي 2015

صحة بيشة تحتفل بيوم السكر العالمي 2015
تنومة : نظمت صحة بيشة ممثلة في مركز السكر معرض صحي بمناسبة يوم السكر العالمي 2015 والذي ينفذ فعالياتة بأسواق هايبر بندة وتستمر خمسة ايام اعتباراً من الثلاثاء ٦ / ٢ / ١٤٣٧ وقد قام الدكتور / فالح بن ثامر الشهراني بافتتاح المعرض والذي اشتمل المعرض على عدد من الفعاليات ومنها فحص سكر الدم وقياس الوزن وضغط الدم وحساب كتلة الجسم وتقديم النصائح والإرشادات الصحية عن المرض ( تاريخه , عوامل الخطورة , علاماته وأعراضه , التشخيص , الخطط العلاجية والوقائية من المرض ومضاعفاته ) .

اوضح ذلك عبدالله سعيد الغامدي المتحدث الرسمي بصحة بيشة وأضاف ان اليوم العالمي للسكر شاركت فيه هذا العام كلية الطب بجامعة بيشة .

مما يجدر ذكره ان مركز السكر استقبل في عام ١٤٣٦ حوالي 9000 مريض ويعمل بمعدل 13 عيادة اسبوعيا منها 3 عيادات للأطفال بالاضافه الى عيادة واحدة تعمل طوال اليوم لمرضي القدم السكري وفي إطار التدريب والتعليم الطبي فقد نظم المركز خمسة مؤتمرات علمية مع 9 ندوات علميه للعاملين في المراكز الصحية التابعة لصحة بيشة ... ويعمل في مركز السكر 2 طبيب مقيم مع اخصائي طب اسرة بالاضافه الى استشاري غدد اطفال فيما بلغ عدد المرضى المسجلين 3100 مريض منهم حوالي 180 طفل مصاب بداء السكري النوع الاول .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..