×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اختتام لقاء مكة "تحسين الأداء الإشرافي " والنماص يشارك

اختتام لقاء مكة "تحسين الأداء الإشرافي " والنماص يشارك
النماص - نورة الشهري : اختتمت فعاليات لقاء مديري ومديرات إدارات الإشراف التربوي لتحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة على مدى ثلاثة أيام بحضور 105 مشاركين ومشاركات من مختلف الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة . نيابة عن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي رعى المساعد لشؤون تعليم البنين طلال بن مبارك الحربي ختام البرنامج أهم التوصيات التي أقرها المشاركون في اللقاء والتي سيتم رفعها لوزارة التعليم لتتم دراستها وإقرارها .

وقال الحربي خلال رعايته للقاء بعد أن رحب بالحضور بأن الإشراف التربوي بمثابة القلب النابض لمحاضن التعليم ” مدارسنا ” التي تربي وتعلم الأبناء وتغرس فيهم القيم النبيلة . مضيفاً بأن المدارس تحتاج إلى دعم وتمكين لتقوم بأدوارها من خلال الإشراف التربوي , كما تحتاج إلى تطوير أدائها الإشرافي عبر منسوبيها بما يخدم العملية التعليمية وينعكس أثره على طلابنا وطالباتنا في الميدان , مقدماً شكره للحاضرين على جهودهم بالأفكار والمقترحات المقدمة والتي ستنعكس على مستوى الأداء بعد إقرار توصيات اللقاء .

وفي نهاية اللقاء كرم المساعد لشؤون تعليم البنين طلال بن مبارك الحربي مديري الإشراف التربوي المشاركين في اللقاء كما كرم مساعد مدير الإشراف التربوي بالوزارة , وفي الجانب النسائي كرمت المساعدة لشؤون تعليم البنات آمنة بنت محمد الغامدي مديرات الإشراف التربوي المشاركات في اللقاء الذي استمر لثلاثة أيام متتالية خلال الفترة من 20 – 22 من الشهر الجاري .

يذكر أن المشاركين كانوا قد تناولوا خلال فعاليات اللقاء موضوعات تطبيق الإشراف التربوي في ضوء مفهومي إدارة المعرفة والمدرسة المتعلمة , والتحصيل الدراسي , كما تم استعراض نتائج تقويم الأداء الإشرافي , وتناول موضوع تجويد عمليات التعليم والتعلم , والقيادات التربوية ودورها في بناء البيئة الإيجابية للإنجاز, وصناعة التميز المؤسسي , بالإضافة إلى موضوع نحو بيئة عمل جاذبة .
وقد شارك من تعليم النماص مدير قسم الإشراف التربوي الأستاذ علي بن صالح العمري ( بنين ) ، ورئيسة قسم الإشراف ( بنات ) الأستاذة عزيزة بنت زاهر البكري ، وأشاد الجميع بما لمسوه من تنظيم وحسن استقبال وحفاوة ، بالإضافة إلى الموضوعات الهامة التي طرحت على طاولة اللقاء ، وسيكون لها بالغ الأثر في الميدان التربوي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..