×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المساعدة بتعليم النماص ترعى ملتقى "سرطان الثدي " بالثانوية الثانية

المساعدة بتعليم النماص ترعى ملتقى "سرطان الثدي " بالثانوية الثانية
النماص - نورة الشهري : بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بأهمية الكشف المبكر على سرطان الثدي أقامت المتوسطة والثانوية الثانية بالنماص يوم الثلاثاء١٤٣٧/١/٢١ ملتقىً توعوياً برعاية مساعدة الشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت غرمان ، وحضور عدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وعميدة كلية العلوم الصحية الدكتورة غادة نظير ، وعدد من المرشدات الصحيات بالمدارس وعدد من طالبات الكلية الصحية ومديرة القسم النسائي ببلدية النماص ، وتنوعت فقرات برنامج الملتقى ومنها أوبريت هدفنا سلامتك ، وكلمة توعوية ضافية للمساعدة عن سرطان الثدي ثم كلمة لقائدة المدرسة ، ثمّ عرضاً عن الإرشاد الصحي ، ثم محاضرة لعميدة الكلية الصحية عن سرطان الثدي أوضحت فيها التعريف بالمرض والأسباب وطرق التشخيص والعلاج .

وذكرت المرشدة الصحية أ. جميلة العسبلي بأن الطالبة أميرة ظافر الشهري قامت بتقديم فقرة ( محاربة السرطان ) متحدثة فيها عن تجربتها في محاربة هذا المرض ، وفي نهاية البرنامج قام الحضور بجولة على المعرض المصاحب للملتقى ، وقد اشتمل على أعمال الطالبات والمعلمات ، و أخيراً فقرة التكريم حيث تمّ توزيع الهدايا التذكارية وتكريم المشاركات ، وتوزيع المنشورات التوعوية .
وقد نال الملتقى والمعرض استحسان الجميع الذين قدموا شكرهم لقائدة المدرسة والمعلمات والطالبات على جهودهن وروعة التنظيم وحسن الاستقبال والعمل كفريق واحد ، وبدورها ثمنت قائدة المدرسة أ. زينة عبدالخالق للحاضرات تشريفهن وشكرت الجميع لتعاونهن في إثراء وإنجاح الملتقى وتمنت للجميع الصحة والسلامة .


image

image

image

image
image

image

image
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..