×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تحتفل بـأكثر من 150 طفل في يومهم العالمي

جامعة الملك خالد تحتفل بـأكثر من 150 طفل في يومهم العالمي
تنومة : احتفلت جامعة الملك خالد ممثلة في كلية الإدارة والاقتصاد المنزلي بأبها أول من أمس بأكثر من 150 طفلاً ، و ذلك من خلال ملتقى الطفل الأول تحت شعار "تغذية جيل الغد" والذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للطفل بحضور عميدة الكلية الأستاذة ندى الهزاني و بمشاركة طالبات المستوى السابع بالكلية.

وتخلل الفعالية عدة فقرات ترفيهية وتوعوية للطفل, إضافة إلى معرض توعوي للأمهات احتوى على عدة أركان مختصة بأمراض السكري لدى الأطفال, والسمنة، بالإضافة إلى ركن الغذاء الصحي, وطول ووزن الطفل, والهرم الغذائي, وركن الآيس كريم، وركن حقيبة الطعام, والنظافة الشخصية للطفل.

بدورها كشفت منسقة الملتقى أستاذ التغذية العلاجية المساعد بكلية الإدارة والاقتصاد الدكتورة هبة غمري أن الملتقى هدف إلى التوعية بأهمية تعزيز السلوكيات، والعادات الغذائية الصحيحة من خلال إلقاء المحاضرات التوعوية التي استهدفت الأطفال، والأمهات للرقي بمستوى الوعي و السلوك الغذائي لديهم.

وقالت" الملتقى تناول موضوع تغذية الطفل , نظراً لأنه موضوع يشغل فكر الأمهات كثيراً, مع اختلاف مستواهم التعليمي والثقافي, إضافة إلى أهمية التغذية و تأثيرها على النمو الجسدي و الفكري للطفل".

وأضافت "حرصنا على دعوة الأطفال الأيتام من جمعية آباء ليستمتعوا بالفعاليات الترفيهية , و يقضوا يوماً ممتعاً بصحبة غيرهم من الأطفال".

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..