×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"آبل" تحصل على براءة اختراع لحاسب محمول هجين

"آبل" تحصل على براءة اختراع لحاسب محمول هجين
تنومة : حصلت شركة" آبل" على براءة اختراع جديدة لحاسب محمول هجين يُمكن فصل شاشته عن لوحة المفاتيح واستخدامه كحاسب لوحي، حسب النشرة التي أصدرها مكتب براءات الاختراع الأميركي USPTO.

ونشر المكتب براءة الاختراع التي تقدمت "آبل" بطلب للحصول عليها عام 2011 والتي تحمل الرقم 9,176,536، حيث شرحت "آبل" خطّتها لإنتاج حاسب محمول مع شاشة تعمل باللمس وقابلة للإزالة لتحويلها إلى حاسب لوحي مُنفصل.

وتحوي قاعدة الجهاز الجديد على مُعالج وبطاقة الرسوميات، فضلاً عن بطارية لتزويده بالطاقة، كما تحوي الشاشة على رقاقة تعمل لاسلكياً لمعالجة الرسوميات وتوفير الطاقة، حيث ستقوم رقاقات الشاشة بالاتصال لاسلكياً مع الرقاقات الموجودة على قاعدة الجهاز لتقديم تجربة استخدام أفضل دون أن يشعر المُستخدم بالفرق.

وأشارت بعض التوقعات إلى أن توجه "آبل" لإنتاج أول حاسب 2-1 هجين قد يفسح المجال لرؤية جهاز يعمل بنظامي "أو إس إكس OS X " و"آي أو إس iOS " في نفس الوقت.

وإضافة إلى براءة اختراع الحاسب الجديد، حصلت "آبل" على براءة اختراع للوحة مفاتيح ذكية تدعم اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch التي تسمح بالتعرف على قوة ضغط المُستخدم للزر.

ولا توجد حتى الآن أي شائعات بخصوص جهاز من هذا النوع من إنتاج شركة "آبل"، فتركيز الجميع توجه نحو حاسب" آيباد برو" الذي يُمكن وصله بلوحة مفاتيح، فضلاً عن إمكانية استخدام قلم ضوئي Stylus للرسم على الشاشة بشكل احترافي.

يُذكر أن "آبل" افتتحت رسميا في 29 أكتوبر من العام الجاري أول متجرين لها في المنطقة العربية بإمارتي دبي وأبوظبي، مع تسريبات بأن يكون متجر دبي أكبر متاجرها حول العالم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..