×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تدشن الحملة التوعوية لسرطان الثدي

تحت شعار طمنينا عنك "أنت في عينينا"

صحة عسير تدشن الحملة التوعوية لسرطان الثدي
تنومة : نيابة عن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير افتتح الدكتور ماجد آل صالح مدير اارة الامراض الوراثية بصحة عسير مساء اليوم حملة التوعية الصحية لسرطان الثدي تحت شعار طمنينا عنك "أنت في عينينا" التي أطلقتها وزارة الصحة بهدف توعية النساء للتعرف على سرطان الثدي ومضاعفاته وتشجيعهن على الاستفادة من خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المستشفيات .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن الحملة ستنفذ في كافة المرافق الصحية بمنطقة عسير ويتم من خلالها نشر التوعية الصحية بضرورة الكشف المبكر للنساء عن سرطان الثدي .

وأضاف النقير بأن إدارة التوعية وتعزيز الصحة بصحة عسير بالتعاون مع إدارة الأمراض والوراثية (برنامج مكافحة سرطان الثدي ) قد أعدت لهذه الحملة وقامت بتجهيز هذا المعرض وتكليف أقسام التوعية الصحية بالمستشفيات والقطاعات الصحية للاحتفال بهذه المناسبة وتفعيلها مشيراً إلى أن الاكتشاف المبكر يسهل ويعزز فرصة الشفاء بإذن الله بنسبة 95% .

ومن جهته أوضح الدكتور / مترك ال مترك القحطاني بأن المعرض يشتمل على خمسة أركان رئيسية وهي ركن الإحصائيات وركن الوقاية وركن الاستشارة وركن الهدايا وركن الغذاء الصحي .

وأشار الدكتور/ مترك بأن هذه الحملة تم تنفيذها من خلال إدارة الأمراض الوراثية ممثلة في برنامج مكافحة السرطان بالمديرية إلى جانب إدارة التوعية وتعزيز الصحة موجهاً شكره لكل من ساهم ودعم في تنفيذ الحملة .

الجدير بالذكر بان المعرض سيستمر لمدة 3 ايام ويتواجد به الدكتورة وسام مشبب الاحمري والمثقفات الصحيات بإدارة التوعية القسم النسوي هدى الفرحان وثريا العمري وزهراء الشهراني .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..