×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور العدد (122) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

صدور العدد (122) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
تنومة:متابعات أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أن مراسم الاستقبال التي قوبل بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (أيده الله) ــ عند زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية تلبيةً لدعوة من فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ــ قد عكست المكانة الرفيعة والأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة العربية السعودية ــ دولة وقيادة وشعباً ــ نظراً لما يربط بين البلدين من علاقات تاريخية وطيدة، بدأت منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز (طيب الله ثراه)، وتواصلت في عهود أبنائه الملوك: سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله (يرحمهم الله)، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (أيده الله)؛ جاء ذلك في رسالته للقارئ التي تصدرت العدد (122) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية.
وأضاف سموه: إن سيدي خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) حرص على فتح العديد من الملفات الهامة التي تخص المنطقة؛ والتدخل الإيراني السافر في بعض الدول للحيلولة دون استقرارها وهدوء الأوضاع فيها. كما ناقش الاتفاق النووي الذي تم بين إيران ودول الـ (5 + ا)، والذي قد يسمح لإيران بالتمادي في نشر الفوضى والاضطرابات في دول المنطقة، محذراً (يحفظه الله) من تفعيل إيران لبرنامجها النووي في غفلة من الدول المُوقِّعة على الاتفاق، مما يمكِّنها من امتلاك السلاح النووي، لتهدد به دول المنطقة والعالم بأسره. كما بحث (أيده الله) العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث القائدان ملف الإرهاب، حيث أكّد الرئيس الأمريكي أن بلاده ستواصل تعاونها مع المملكة لمواجهتة، وأنها ستتصدى لمحاولات إيران زعزعة استقرار المنطقة، وستمنعها من امتلاك القدرة النووية؛ وناقشا تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لتساير القرن الحادي والعشرين، وتدعم الأمن والاستقرار في المنطقة بعامة، وفي المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج العربية بخاصة.
وأشار سمو وزير لحرس الوطني في رسالته إلى أن الخطوة الاستباقية التي اتخذها سيدي خادم الحرمين الشريفين خلال اجتماعه برجال الأعمال الأمريكيين بفتح باب الاستثمار في المملكة في نشاط التجزئة والجملة ــ لمن يرغب من الشركات الأمريكية ــ بملكية نسبتها 100%، تعكس رؤيته الاستراتيجية العميقة (يحفظه الله) للمستقبل الاقتصادي للمملكة، وضرورة تنويعه وعدم اعتماده على عائدات النفط وحدها.
وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني الــ (85)، كتب رئيس التحرير موضوعاً تناول من خلاله أهمية هذه المناسبة، مشيراً إلى أن الاحتفال بها هو احتفال بما تحقق للوطن من وحدة أراضيه، وترابط أبنائه، وانضوائهم تحت راية التوحيد، وولائهم لقيادة تعمل جاهدة على إسعاد مواطنيه،وحماية مقدراته، الرقي به إلى مصاف الدول المتقدمة؛ مؤكداً على أن أفضل مراسم الاحتفال بيومنا الوطني، هي أن نحرص جميعاً على الحفاظ على لحمتنا الوطنية، والالتفاف حول قيادتنا الرشيدة.
وفي السياق نفسه، تضمَّن العدد دراسة استراتيجية بعنوان: (السياسة الخارجية السعودية وعقود من الحكمة والتوازن والاعتدال)،تناولت الخطوط العريضة للسياسة الخارجية للمملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز( طيب الله ثراه) وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله)، موضحة: ركائزها ومنطلقاتها، وأبرز ملامحها وسماتها، والأهداف التي تسعى لتحقيقها، ووسائلها وآلياتها.
كما اشتمل العدد على رؤية تحليلية لحصاد عاصفة الحزم، وموضوعاً عن الملف النووي الإيراني، إضافة إلى عدد من الموضوعات والأبواب والزوايا الثابتة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..