×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النعيمي : رفع أسعار المنتجات النفطية قيد الدراسة

النعيمي : رفع أسعار المنتجات النفطية قيد الدراسة
تنومة: قال المهندس علي النعيمي؛ وزير البترول والثروة المعدنية إن المملكة تدرس رفع أسعار المنتجات النفطية المدعومة في السوق.

وأضاف النعيمي على هامش مؤتمر حول الطاقة في الرياض على هامش منتدى التعدين والمعادن السعودية المقام في الرياض إن "الأسعار سترتفع في نهاية المطاف".

وكان النعيمي يرد على سؤال حول إمكانية زيادة أسعار المحروقات بقوله: إذا كان السؤال "هل الأمر قيد الدراسة؟ فالجواب هو نعم".

وحول انخفاض أسعار النفط العالمية، أكد على هامش منتدى التعدين والمعادن السعودية المقام في الرياض، عن النظرة المستقبلية للتعدين والمعادن في المملكة، أن الأمر يعود إلى السوق لتحديد أسعار النفط، مستبعدا أي تدخل لدعمها، وفقاً لـ"الفرنسية".

وخلال كلمته في المنتدى، قال الوزير النعيمي إن المملكة تسعى لتنويع قاعدتها الاقتصادية، بما في ذلك قطاع التعدين، الذي يعد من أهم القطاعات التي تسهم في تحقيق هذا الهدف، خاصة مع اكتمال الاستراتيجية التعدينية للوزارة، قصيرة وطويلة المدى.

وبين أن القطاع أسهم في عملية نمو وتطور المملكة خلال الـ 70 عاماً الماضية، من خلال توفير خامات المعادن الصناعية ومواد البناء، وسوف يسهم بشكل أكبر، وأكثر، خلال العقود المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم في الوقت الراهن على إعداد خطط واستراتيجيات تعدينية طموحة يتم تنفيذها على مراحل. خمسة أعوام، عشرة أعوام، و20 عاماً، ما سيؤدي إلى نقلة نوعية في هذا القطاع، وفي الاقتصاد السعودي ككل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..