×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهلال الأحمر بعسير يباشر ٣٢٣٨٧حالة اسعافية خلال عام١٤٣٦هـ

الهلال الأحمر بعسير يباشر ٣٢٣٨٧حالة اسعافية خلال عام١٤٣٦هـ
 تلقت غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير خلال العام المنصرم ١٤٣٦هـ 300ألف مكالمه هاتفيه و٣١٣٨٦ بلاغ
من خلال ٢٩مركزا إسعافيا منتشرة بمختلف محافظات ومدن منطقة عسير كما باشرت الفرق الاسعافية خلال العام نفسه ٣٢٣٨٧حالة اسعافية بزيادة تقدر بـ١٣٪عن عام١٤٣٥هـ. منها ١٩١٣٠ حالة منقولة لمستشفيات المنطقة والتي كان لمستشفى عسير المركزي النصيب الأكبر في استقبال الحالات حيث استقبل ٤٢٨٩حالة منقولة عن طريق الفرق الاسعافية. اما الحالات التي لم تنقل وتم تقديم الخدمة الاسعافيه لها في الموقع فقد بلغت١٢٦٨٣حالة.
وتفصيلا فقد اوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة عسير احمد ابراهيم عسيري بانه نتج عن الحوادث المرورية والتي باشرتها الفرق الاسعافية ٦٥٨٠حالة إصابة بزيادة تقدر بحوالي١٢٪عن العام ١٤٣٥هـ ونتج عن هذه الحوادث ٤٦٩حالة وفاه.
وتنوعت بقية الاصابات مابين حالات سقوط ومشاجرة واصابات عمل.
هذا وقد بلغت الحالات المرضية ١٠١٤٩حالة تم مباشرتها وتنوعت شكواها مابين امراض قلبية بلغت ٦٥٩حالة وامراض السكري٥٢٣حاله وامراض النساء والولاده٢٢٧حالة و٨٧٦حالة لامراض نفسية باضافة الى العديد من الحالات والتي تعاني من امراض هضمية وحرارية.
من جانب اخر ثمن مدير عام الادارة العامة لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة عسير الاستاذ/ طارق ابومسمار الجهود المبذوله من قبل المراكز الاسعافية والاقسام الفنية والادارية وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..