×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"التعليم" تضع شروطاً صارمة لتمديد فترة دراسة اللغة للمبتعثين

"التعليم" تضع شروطاً صارمة لتمديد فترة دراسة اللغة للمبتعثين
تنومة : ذكرت صحيفة محلية، أن وزارة التعليم، وضعت شروطاً جديدة أكثر صرامة للطلاب المبتعثين بالولايات المتحدة تتصل بفترة دراسة اللغة، وذلك لتحفيزهم على اجتياز الاختبار خلال الفترة المحددة دون الحاجة للتمديد عدة مرات.

ونقلت صحيفة "مكة"، عن مستشار النادي السعودي في بوسطن، محمد الحامد، أن من بين الشروط ضرورة الحصول على 5 درجات في اختبار "الآيلتس" (وهو امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة في العالم)، أو 4.5 في القراءة والكتابة والاستماع، وضرورة إجراء الاختبار في بلد الابتعاث، وألا تزيد فترة التمديد على عام ونصف.

وأضاف أن القرار يشجع المبتعث على الجد في الدراسة، حتى لا يخسر فرصته في البعثة، لكنه أشار إلى أن القرار له جانب سلبي، حيث إنه يعني أن كثيرا من الطلبة ضعيفي المستوى أو يستغرقون وقتاً طويلاً لاجتياز مرحلة اللغة، داعياً الوزارة لتوفير فرص للمبتعثين لأخذ دورات لتعلم استراتيجية الآيلتس، لافتاً إلى أن بعض المعاهد توفر قبولاً جامعياً نهائياً للطالب بدون الحصول على اختبار ايلتس، بشرط اجتياز مستويات المعهد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..