×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظ النماص يرعى ندوة الطاقة البيئية وتطبيقاتها

محافظ النماص يرعى ندوة الطاقة البيئية وتطبيقاتها
تنومة:فهد الشهري رعى محافظ النماص محمد حمود النايف ، اليوم، انطلاق فعاليات ندوة "الطاقة البيئية وتطبيقاتها"، التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة، بحضور مديري الإدارات الحكومية ومشائخ القبائل وطلاب الكليات والمدارس وعدد من الأهالي، وذلك بقاعة ظافر حبيب الثقافية.
وفي بداية الندوة قدم أستاذ الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور خالد بن إبراهيم الدويش, محاضرة تناول خلالها تاريخ استخدامات الطاقة الشمسية، وكيفية استغلالها وفق السبل الحديثة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية المهدرة خاصة وأن طبيعة المملكة العربية السعودية تساعد على الاستفادة في هذا الجانب، منوهاً بالاهتمامات العالمية لاستخدامات الطاقة الشمسية واستغلال التقنية الحديثة في تطوريها.
بعد ذلك تناول أستاذ الهندسة الميكانيكية المساعد بالكلية التقنية بالرياض الدكتور علي بن محمد العبيدي خلال محاضرته كيفية الاستفادة من الطاقة الحركية في توليد الكهرباء واستغلال سرعة الرياح التي تتميز بها المرتفعات الجنوبية خاصة في محافظة النماص لإيجاد طاقة بديلة، مستعرضاً تاريخ استخدام الرياح في توليد الطاقة والمجالات المتعددة التي يمكن الاستفادة منها.
وفي نهاية اللقاء أشاد محافظ النماص, بأهداف الندوة ومضامينها التي تسعى إلى إثراء الجانب المعرفي والعلمي لدى المجتمع والمهتمين، مؤكداً أهمية استغلال الطاقة من المقومات البيئية والعمل على خلق بيئة نظيفة تواكب التطورات في مختلف المجالات، حاثاً جميع المشاركين والحضور إلى خلق بيئة تولّد الإبداع والتنافس الشريف بين أطياف المجتمع.
عقب ذلك كرم محافظ النماص المحاضرين في الندوة والداعمين لها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..