×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الخدمة المدنية:ستة شروط للإيفاد للدراسة بالداخل

الخدمة المدنية:ستة شروط للإيفاد للدراسة بالداخل
واس : أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن هناك ستة شروط لإيفاد الموظف للدراسة بالداخل لغرض الحصول على (دبلوم بعد البكالوريوس) أو (الماجستير) أو (الدكتوراه) أو ما يعادل هذه المؤهلات حسب ما ورد بالمادة الثانية من لائحة الإيفاد للدراسة.
وجاء في مقدمة هذه الشروط اقتصار الإيفاد على المجالات العلمية والتخصصات التي ترى اللجنة أن حاجة العمل بالأجهزة الحكومية تدعو لها، وثانياً أن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الجهة الحكومية وذلك من أجل رفع مستوى تأهيل بعض موظفيها إلى الحد الذي يمثل مطلباً أساسياً لتأدية العمل بكفاءة، أو لتأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الجهة، بحيث يكون ذلك من خلال ما تضعه كل جهة حكومية من خطة للإيفاد على أن يتم اعتمادها من قبل اللجنة. في حين جاء ثالث هذه الشروط بأن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الإيفاد عليها متوافقة مع طبيعة عمل المرشح للإيفاد للداخل أو العمل الذي يعد للإيفاد من أجله.
فيما حدد الشرط الرابع مضي مدة سنتين على الأقل في الخدمة الحكومية بصفة رسمية للمرشح للدراسة باستثناء الأطباء، ومن ثم الشرط الخامس القاضي بوجوب الحصول على القبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد في المملكة، وسادس هذه الشروط يحدد بأن لا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن (جيد جداً ).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..