×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العسل.. فوائد مذهلة ومنافع لا تعرفينها!

العسل.. فوائد مذهلة ومنافع لا تعرفينها!
تنومة : نعم العسل "معجزة صحية"، لكن يزهد فيه كثير من الناس، ولا يعرفون فوائده المذهلة على الصحة؛ فضلاً عن أنه علاج طبيعي للكثير من الأمراض العصرية، فهو واحد من أقدم المُحلّيات الطبيعية التي يستخدمها الإنسان، والتي لديها فوائد صحية عظيمة قد لا تكونوا على علم بها. العسل لديه في الحقيقة الكثير ليقدمه، من تجديد للبشرة، والمساعدة في فقدان الوزن، وحتى محاربة الآثار الناتجة عن الإهمال الصحي.



طالعوا هذه الفوائد التي حتماً ستبهركم واجعلوه أحد المكونات الغذائية التي لا تستغنون عنها أبداً:



معجون طبيعي للأسنان

يمكن للعسل أن يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والمزعجة. ومع ذلك هذا لا يعني أنه يمكنك التوقف عن تنظيف أسنانك بالفرشاة كل يوم! فهذه حاجة ضرورية عليك القيام بها باستمرار. ولكن إذا كنت تعانين رائحة فم كريهة بشكل مزمن، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل مع رشة من القرفة على خبزك المحمص لمكافحة هذه المشكلة في أي وقت من الأوقات.



شاحن طبيعي للطاقة

إذا كنت ترغبين في زيادة مستويات طاقتك بشكل طبيعيي، أضيفي العسل لمخططك للطعام، وتأكدي من تقليل استهلاك قهوتك. إن استهلاك العسل يعتبر الوسيلة الطبيعية الأكثر فعالية للحصول على المزيد من الطاقة.



حمية طبيعية

يمكن أن يساعدك العسل على التخلص من الوزن الزائد غير المرغوب فيه، إذا مزجته مع الماء الدافئ وعصير الليمون. معظم الناس الذين يشربون هذا الخليط صباحاً، يقولون إنه يساعدهم. ولكن تذكري، بأنه عليك استهلاكه باعتدال.



مقوي الجهاز المناعي

العسل غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعدك على تقوية جهازك المناعي، وخاصةً إذا استهلك مع الليمون. في حال كنت تعملين في مكان أو منطقة تتعرضين فيها غالباً للجراثيم من الأشخاص المحيطين بك، حاولي شرب بعض الشاي مع عصير الليمون والعسل كل يوم.



هناك العديد من الفوائد الرائعة للعسل، وهذه فقط بعض منها. ربما كان لديك القليل من العسل في منزلك، فلماذا لا ترتشفين كأس الشاي المفضل معه وتجني كل تلك الفوائد؟ فقط عليك أن لا تكثري منه.



للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..