×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الكشافة تُرشد أكثر من ربع مليون حاجاً تائهاً خلال حج هذا العام

الكشافة تُرشد أكثر من ربع مليون حاجاً تائهاً خلال حج هذا العام
واس : اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس معسكرات الخدمة العامة التي إقامتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن بمشاركة أكثر من 4000 كشاف وجوال وقائد، اسهوا من خلالها في تقديم العديد من الخدمات منها ارشاد 219819 حاجاً تائهاً في مشعري منى وعرفات بالتعاون مع عدد من القطاعات من أهمها وزارة الحج، ووزارة الصحة، ووزارة التجارة والصناعة، والبنك الإسلامي للتنمية، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وأمانة العاصمة المقدسة.

وأكد عبدالله الفهد نائب رئيس الجمعية نجاح مشاركة الجمعية مع هذه القطاعات، مشيراً إلى امتداد نجاح موسم الحج بأكمله من مختلف قطاعات الدولة المشاركة بتنظيم الحج، وتفعيل الإرشاد الالكتروني الذي انتهجته الجمعية، والإرشاد المتجول، والتعاون مع رجال الأمن في نقاط الأمن، وتوزيع أكثر من مليون خريطة.

وعن العمل مع القطاعات الأخرى قال الفهد : إن كشافة الجمعية مع وزارة الصحة قد ساهمت بمباشرة 61316 حالة طوارئ بالمستشفيات، وإرشاد 83161 مراجعا داخل العيادات، ونقل 50764 مراجع على العربات.

وقامت الكشافة بــ 170 جولة ميدانية مع أمانة العاصمة المقدسة ساهمت برفع 5851 من المباسط العشوائية، ومنع 12099 حالة حلاقة مخالفة، كما أرشد الكشافة مع البنك الإسلامي للتنمية 260 حاجاً داخل المجازر، وقاموا بــ 49 جولة ميدانية مع وزارة التجارة والصناعة، وتنظيم دخول 930 حاجاً على المشائخ بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وأرجع الدكتور عبدالله الفهد نجاح المعسكرات إلى توفيق المولى عز وجل، ثم الدعم والتوجيه والمساندة التي تلقتها المعسكرات من معالي رئيس الجمعية الدكتور عزام بن محمد الدخيل، والتعاون المتميز من شركاء الجمعية، وقطاعات الجمعية، وللروح الوطنية، والتأكيد على العمل التطوعي الذي ظهر به المشاركون بالمعسكرات من القادة والجوالة والكشافة والعاملين في الخدمات المساندة الذين عملوا من أجل المساهمة في إنجاح الموسم ولإظهار الصورة المشرفة لأبناء هذا الوطن وإبراز الدور التربوي للحركة الكشفية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..