×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اكتشاف جمجمة عمرها 9 آلاف عام.. هل هي أقدم دليل على شعائر تقطيع الأجسام؟

اكتشاف جمجمة عمرها 9 آلاف عام.. هل هي أقدم دليل على شعائر تقطيع الأجسام؟
تنومة : أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عثر علماء آثار على جمجمة عمرها تسعة آلاف عام في البرازيل، وقد تكون هذه الجمجمة من أقدم الأدلة على شعائر دينية لقطع الرؤوس بالعالم الحديث.

وقد عثر على جمجمة رجل بملجأ صخري في منطقة "لابا دو سانتو" وعثر معها على يدين مقطوعتين وضعتا على وجه الرجل.

ويقول الباحثون إن عملية قطع الرأس هذه لم تكن بسبب جريمة للقتل، بل كانت طريقة للدفن استخدمت في بداية وجود البشرية في الأمريكيتين، حيث كان يتم فيها "التلاعب بالجسد،" وفقاً لما قاله أندريه ستراس، الباحث الرئيسي بالدراسة التي نشرتها مجلة "PLOS ONE."

ويقول ستراس عن أهالي المنطقة كانوا يستخدمون أعضاء جسد المتوفى للتعبير عن الحالة الكونية المرتبطة بموته، وكان قطع أعضاء الجسد يعتبر أحد شعائر الدفن المرتبط بفترة معينة اسمها "Holocene" وفقاً للخبراء.

وتعد الجمجمة المكتشفة حديثاً أقدم بثلاثة آلاف عام من جمجمة أخرى اعتبرت سابقاً أقدم دليل على تقطيع أعضاء الجسد كجزء من الدفن في أمريكا الجنوبية، ورغم أن الاكتشاف الحديث تم عام 2007 إلا أن نتائج الاختبارات ظهرت بالمجلة، الأربعاء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..