×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم النماص يقدّم 17 برنامجاً لفئات التربية الخاصّة (بنات ) تحت شعار ( نحن سواء )

تعليم النماص يقدّم 17 برنامجاً لفئات التربية الخاصّة (بنات ) تحت شعار ( نحن سواء )
النماص - نورة الشهري : ضمن التقارير التي ينفذها قسم الإعلام التربوي بتعليم النماص لبرامج وجهود بعض الاقسام والتي تستحق تسليط الضوء عليها ،كان اللقاء من أجل فئة غالية على قلوبنا وجزءً منّا وهم ذوي الإحتياجات الخاصة فتمّ اللقاء بالأستاذة شريفة الزيداني رئيسة قسم التربية الخاصة ( بنات ) بتعليم النماص لمعرفة ماهي الخدمات التي تقدم لهم من برامج وجهود على مستوى الوزارة والادارة والمدرسة ، فرحبت بطرح الموضوع وحمدت الله وأثنت عليه وذكرت أنه بدعم من حكومتنا الرشيدة وحرصها واهتمامها بفئات التربية الخاصة وتقديم الدعم النفسي والمادي والتعليمي بافتتاح البرامج والتوسع فيها وتوفير ماتحتاجه الطالبة من خلال دمج الطالبات في مدارس التعليم العام حيث يعد دمج الطالبات ذوات الإعاقة من فئة الصم والمكفوفين والفكرية والتوحديين، وكذلك ذوي صعوبات التعلم والموهوبين وغيرهم في مدارس التعليم العام، مع أقرانهن من الطالبات الأسوياء، تجربة فريدة، ورؤية تربوية ناضجة تمهد لإعداد ذوي الإعاقة أصحاب الفكر والإمكانات العالية للعمل في المجتمع .
وللوزارة جهودا مشكورة ومستمرة في ذلك , وأيضأ حرص إدارة تعليم النماص بقيادة الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت غرمان , وأوضحت بأن برامج التربية الخاصة في محافظة النماص بلغت 9 برامج وهي : برنامج العوق الفكري في ابتدائية الظهارة (ابتدائي ومتوسط ) - برنامج العوق الفكري في ابتدائية خديجة بنت خويلد (ابتدائي ) - برنامج العوق الفكري في ابتدائية العاسرة ( ابتدائي ) - برنامج العوق السمعي في ابتدائية مليح ( ابتدائي ) - برنامج العوق السىمعي ابتدائية ومتوسطة آل ساعد - برنامج العوق البصري بابتدائية الفرعة الشمالية (ابتدائي )- برنامج التوحد في الروضة الثالثة بتنومة ).

وأضافت : توجد برامج صعوبات التعلم والتي بلغ عددها 8 برامج وتهدف إلى احتواء طالبات التربية الخاصة ودمجهم مع المجتمع وجعلهم أفراداً منتجين ، و لهم حق في التعلم والحياة مثل الأفراد العاديين , وأهابت الزيداني بالمجتمع بدءً بالأسرة والمدرسة وجميع أفراد المجتمع بدعم طالبات التربية الخاصة ومساعدتهن على اثبات وجودهن في المجتمع كأفراد منتجين وعدم تهميشهن أو التهاون في خدمتهن فأعاقتهن ليست مانع لهن بل دافع لتحقيق المعجزات التي يئسنا نحن العاديين عن تحقيقها وأكدت الزيداني ليكن شعارنا ( نحن سواء ).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..