×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تحدد دوام المستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى

صحة عسير تحدد دوام المستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى
تنومة : حث مدير عام صحة عسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز بن احمد آل هيجان العاملين خلال مرابطة عيد الاضحى المبارك في المستشفيات والمراكز الصحية على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمنطقة وتقديم الخدمة الصحية التي ينشدها الجميع .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن صحة عسير حددت كيفية العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1436هـ في مستشفيات المنطقة والتي تبدأ من يوم الجمعة الموافق 5/12/1436هـ وتنتهي بنهاية يوم الاثنين الموافق 15/12/1436هـ حسب تقويم أم القرى بالنسبة للموظفين الإداريين والعمال والمستخدمين والموظفين السعوديين بلائحة الوظائف الصحية المشمولين بنظام الخدمة المدنية، أما بالنسبة للعاملين من غير السعوديين تبدأ المرابطة من يوم الثلاثاﺀ الموافق 9/12/1436هـ وتنتهي بنهاية دوام يوم السبت 13/12/1436هـ وعلى أن يُستأنف العمل بعد إجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاﺀ الموافق 16/12/1436هـ بمشيئة الله حسب تقويم أم القرى .
وأضاف النقير بأن المديرية أصدرت تعميماً لعموم مستشفيات المنطقة يوضح نسبة العاملين خلال عطلة العيد من الإداريين والفنيين ، ويؤخذ في الاعتبار تواجد الفئات الطبية اللازمة في العيادات والطوارئ بما يساهم في معالجة الحالات المرضية ، وتقديم الخدمة الصحية المطلوبة.
وأضاف النقير أنه في خلال المرابطة سوف تعمل العيادات في مواعيدها ﻻستقبال المرضى الذين لهم مواعيد والعمليات تعمل حسب المواعيد المعطاة للمرضى ، كما أن الطوارئ تعمل على مدار الساعة .

ومن جهة اخرى ذكر النقير بأنه تم تكليف عدد من المسئولين للعمل خلال المرابطة في مقر المديرية بحيث يكون العمل متكامل مع المستشفيات والمراكز الصحية الى جانب ان ادارة الطوارئ والأزمات بالمديرية تعمل خلال الـ 24 ساعة ويتم من خلالها تلقي البلاغات والتنسيق مع الجهات المعنية الصحية وغير الصحية في اسعاف ونقل الحالات وتوزيعها على مستشفيات المنطقة والتعامل مع الحالات الطارئة وبرنامج إحالتي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..