×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السعودية تؤيد رفع الدعم عن "الوقود" بشكل تدريجي

إضافة إلى دولة الكويت

السعودية تؤيد رفع الدعم عن "الوقود" بشكل تدريجي
الرياض - فهد الشهري أكدت مصادر خليجية مطلعة لإحدى الصحف أن وزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي ناقشوا خلال اجتماعهم في الدوحة نهاية الأسبوع الماضي إمكانية توحيد أسعار المنتجات البترولية داخل دول المنطقة.

وقالت المصادر إن دولا خليجية بينها السعودية والكويت أيدت التدرج في رفع الدعم عن بعض مشتقات النفط، وإعطاء كل دول المجال لاتخاذ موعد مناسب لذلك وفق سياساتها، لافتة التي أن الكويت تدرس أصلا مقترحا برفع الدعم عن هذه المشتقات وإيصاله إلى مستحقيه من مواطنيها. ولفتت إلى أن رفع دعم أسعار البنزين أخذ حيزا أكبر أخيرا من وزارات النفط خاصة بعد تحذيرات البنك الدولي بسبب ضغط الأسعار ومن المفترض أن تسير الدول في تطبيقه بشكل تدريجي، أو إعادة النظر في الدعم بقصد تقليل الضرر على موازنات الدول الخليجية الست لذلك كان هذا الأمر أكثر جدية في اجتماع الدوحة المنصرم.

وأشارت "الاقتصادية" أن الاجتماع الذي ضم دول مجلس التعاون الخليجي وهي السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان نهاية الأسبوع الماضي بحث أسعار البنزين المحلية والتغيرات المناخية والتعاون في مجال الطاقة المتجددة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..