×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يبارك لجامعة الملك خالد تقدمها في تصنيف QS

أمير عسير يبارك لجامعة الملك خالد تقدمها في تصنيف QS
تنومة : بارك صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير فيصل بن خالد لجامعة الملك خالد ومنسوبيها التقدم الملموس بشأن ما حققته في تصنيف "منظمة QS" المعنية بالترتيب الدولي للجامعات العربية لعام 2015م، الذي يعد خطوة في الاتجاه الصحيح، وقال في الخطاب الذي بعثه لمعالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود " نتطلع إلى استمرار هذا التقدم حتى الوصول إلى مصاف الجامعات العالمية بإذن الله".

وكانت الجامعة تقدمت على المستوى المحلي والعربي إلى المرتبة الـ17عام 2015م، مقابل المرتبة الـ22 عام 2014م، كما تقدم ترتيبها في مؤشر معدل الاستشهاد بالبحوث المنشورة بمعدل13 مرتبة لتشغل الآن المرتبة الـ33، وتقدم ترتيبها في مؤشر نسبة أعضاء التدريس إلى الطلاب إلى المرتبة الـ19، أي بمعدل مرتبتين، حيث يعكس هذان المؤشران جودة المخرجات التعليمية والبحثية.

يذكر أن الإصدار السنوي للمنظمة ، تضمن عام 2015م مقالا لمدير الجامعة عرض فيه أهم التطورات والإنجازات التي حدثت للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي جامعة الملك خالد بشكل خاص، كما يتم إيداع نسخ من الإصدار في أشهر المكتبات العالمية، ومنها: مكتبة الكونجرس الأميركية ، وذلك لأنه يحتوي على أهم الرؤى والمقالات والتطورات في التعليم العالي في العالم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..