×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القطرية تدشن أولى رحلاتها من أبها اليوم

القطرية تدشن أولى رحلاتها من أبها اليوم
تنومة: المسؤول الإعلامي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير
تدشن الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها من مطار أبها الإقليمي اليوم الأربعاء.
وأوضح مدير عام مطار أبها فهد عبداله العدواني أنه ستقام حفل مع إطلاق أولى الرحلات من المطار، سيشهد حضور مساعد نائب رئيس الطيران المدني للمطارات الداخلية المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار والعديد من الشخصيات.
فيما بين قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكرستسير: "إن الخطوط القطرية أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينة أبها، وهي تشغّل حالياً 82 رحلة أسبوعية إلى سبع مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال الخط الجديد المباشر إلى أبها، تكون الشركة قد رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية المباشرة إلى المملكة العربية السعودية من 84 إلى 88 رحلة".
وأضاف: "تسعى الخطوط القطرية إلى تعزيز وجودها وخدماتها إلى المملكة العربية السعودية بشكل ثابت، خصوصا أنها ثامن وجهة داخل المملكة، لتكون فرصاً أكبر أمام المسافرين القادمين من قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والأميركيتين، كما سيتمكن المسافرون القادمون من أبها، من السفر بسهولة من مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة إلى العديد من الوجهات العالمية مثل لندن وباريس وبانكوك وسنغافورة ونيويورك وواشنطن، وفي الوقت نفسه، ستتيح هذه الخدمة المجال أمام المسافرين المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية للتوجه إلى مدينة جديدة داخل المملكة".
وتابع: "ستشغل الخطوط الجوية القطرية طائرات من طراز أيرباص A320 على هذا الخط، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة ما يزيد قليلاً عن الساعتين، وتتسع هذه الطائرة إلى 144 مسافراً وتنقسم إلى درجتين؛ درجة رجال الأعمال التي تضم 12 مقعداً والدرجة السياحية التي تضم 132 مقعداً. كما سيتم تزويد بعض الطائرات بشاشات عرض مثبتة على ظهر المقعد، والتي تمنح المسافرين فرصة الاستمتاع بنظام الترفيه التفاعلي المتطور على متن الطائرة. ويتيح النظام للمسافرين حرية الاختيار بين أكثر من 900 قناة سمعية وفيديوهات حسب الطلب، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية في كل مقعد".
يشار إلى أن جدول الرحلات بين الدوحة وأبها سيكون على النحو التالي:
الاثنين والأربعاء والخميس والسبت من كل أسبوع:
مغادرة الدوحة: QR1212 الساعة 13:10، وقت الوصول إلى أبها 15:40.
مغادرة أبها: QR1213 الساعة 16:40، وقت الوصول إلى الدوحة 18:55.
50 بلداً تغادر منها 14,250 رحلة يومياً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..