×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق ورشة الانتخابات البلدية بعسير والخميس في النماص

انطلاق ورشة الانتخابات البلدية بعسير والخميس في النماص
تنومة: أكد أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي على أهمية المجالس البلدية من خلال اشراك المواطن في هندسة معالم حاضرنا وتصميم أنماط حياتنا في ضوء إطار ثقافتنا المجتمعية , جاء ذلك في كلمته الافتتاحية في ورشة عمل المتدربين بالعمل في المراكز الانتخابية بعسير وأضاف القاضي بأن هذه الدورة مميزة بعدة مزيا من اهمها اشراك المرأة التي تعد نصف المجتمع وكذلك اقتراع الشباب لمن هم في سن الثامنة عشر اضافة الى الصلاحيات الكبيرة للمجالس البلدية في مرحلتها الثالثة وأكد القاضي على الجميع ضرورة الدقة في تدوين بيانات الناخبين والمرشحين حسب اللوائح التي شرعتها اللجنة العامة للانتخابات البلدية في التزام وقانونها الخاص .

أعقب ذلك انطلاق برنامج ورشة الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة وبداءة الجلسة الاولى التي حملت عنوان ( قيد المرشحين وقدمها الدكتور حسن بن محمد بن عبد المتعالي , اوضح فيها ما اسهمت فيه المجالس البلدية خلال الدورتين السابقتين في تطوير العمل البلدي موكداً بأن هذه الدورة شهدت جملة من التحديثات والتطويرية للانتخابات البلدية والتي اقرها نظام المجالس البلدية الجديد ومن ابرز هذه التحديثات رفع نسبة اعضاء المجالس البلدية المنتخبين الي الثلثين وخفص سن قيد الناخب الي 18 سنه ومشاركة المراءة كناخب ومرشح وقد تم ايضاح مراحل قيد الناخبين والشروط المطلوبة من الناخب وان يكون سنة يوم الاقتراع 18 سنه وان يحضر مايثبت مقر اقامته بالإضافة الي شرط حضور الناخب شخصياً ومعه اصل الهوية الوطنية ومن يرغب بالتوكيل عنه فأنه يجوز له ذلك وفق الحصول علي نموذج يعطى من المركز الانتخابي وتستكمل الاجراءات النظامية وفق النموذج 101 .

أعقب ذلك انطلاقة الجلسة الثالثة والتي قدمها ناصر بن سياف الشهراني وتناول فيها اجراءات تسجيل المرشحين من تسجيلهم في سجلات الناخبين وان من شروط القبول الترشح لعضوية المجالس البلدية ان يكون عمره يوم التسجيل 25سنة وان يحمل مؤهل الثانوية العامة وان لايكون من ضمن منسوبي البلديات او القضاء او كاتبة العدل , وان لايكون من ضمن متعهدي او مقاولي الامانة او البلدية , ثم قام بشرح عن كيفية التسجيل وفق النموذج رقم 201 .

هذا وسوف تتواصل الجلسة التدريبة حيث تنطلق اليوم الاثنين في سراة عبيده وغداً الثلاثاء ببيشة والاربعاء بمحايل عسير والخميس بمحافظة النماص .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..