×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المقليات واللحوم المقددة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

المقليات واللحوم المقددة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
تنومة : أظهرت دراسة حديثة نشرت نتائجها في الولايات المتحدة، أن محبي الأطباق الغنية بالمقليات واللحوم المقددة مصحوبة بمشروبات محلاة يواجهون خطرا أكبر بنسبة 56% في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة مع الأشخاص الذين يفضلون أطباقا أخرى.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة "سيركوليشن" الصادرة عن الجمعية الأميركية لطب القلب وقد أجريت على مدى 6 سنوات وشملت 17 ألفا و418 أميركيا تفوق أعمارهم 45 عاما في الولايات المتحدة.

وخلصت الدراسة إلى أن مستهلكي هذا النوع من الأطعمة المحببة بدرجة كبيرة في جنوب الولايات المتحدة وتشمل خصوصا الدجاج المقلي والطماطم الخضراء والبطاطا المقلية واللحوم الحمراء واللحوم المقددة، يواجهون خطرا أكبر مقارنة مع مستهلكي 4 أنماط غذائية أخرى شملتها الدراسة بما في ذلك أطباق المعكرونة والبيتزا والأطعمة المكسيكية والصينية.

وكذلك شملت الدراسة نظاما غذائيا آخر يتميز بغناه بالخضار والفواكه والحبوب والألبان كما يضم الأسماك والدجاج ، وفقاً لـ"فرانس برس".

وجرى أيضا تحليل نظام غذائي ثالث تهيمن عليه السكاكر والتحليات والشوكولا والمكسرات.

وفي النهاية، حلل معدو الدراسة نظاما غذائيا رابعا يسمى "الكحول والسلطة" يتناول فيه المستهلكون كميات كبيرة من الكحول إضافة إلى الكثير من الخضار الخضراء والطماطم والسلطة.

وجرى تسجيل بيانات المشاركين في الدراسة عبر الهاتف من خلال طرح أسئلة عليهم تتناول أساليبهم الغذائية ووتيرة تناول الأطعمة وكمياتها في المعدل خلال الأشهر الـ12 الماضية. كما أخضع المشاركون لفحص طبي.

وتعتبر الأمراض القلبية الوعائية السبب الأول للوفيات في العالم. وفي الولايات المتحدة يصاب 735 ألف شخص سنويا بنوبات قلبية كما يموت 120 ألفا بسبب هذه النوبات بحسب الجمعية الأميركية لطب القلب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..