×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحديثات أمنية شهرية من غوغل وسامسونغ

تحديثات أمنية شهرية من غوغل وسامسونغ
تنومة : قررت شركتا غوغل وسامسونغ إلكترونيكس إطلاق تحديثات شهرية لسد الثغرات الأمنية في الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

وجاء هذا التغير بعد أن كشف الباحث الأمني جوشوا دريك عما سماه نظام قرصنة (ستاجيفرايت) الذي يتيح للمهاجمين بث رسائل وسائط متعددة خاصة لهواتف أندرويد، والوصول إلى محتوى دقيق حتى دون فتح الرسالة.

وقال أدريان لودفيغ كبير الخبراء الأمنيين لنظام أندرويد في المؤتمر الأمني السنوي (بلاك هات) في لاس فيغاس هذا الأسبوع "أدركنا حاجتنا إلى التحرك بشكل أسرع".

وفي السابق كانت غوغل تطور حزمة تحديثات وتوزعها على هواتفها الخاصة (نيكساس) بعد اكتشاف خلل أمني.

لكن باقي الشركات المصنعة كانت تنتظر لحين حاجتها إلى إجراء تحديث لأسباب متعددة قبل أن تدفع باتجاه التحديث مما كان يعرض معظم مستخدمي نظام أندرويد الذي يفوق عددهم المليار لخطر القرصنة أو التلاعب لحين صدور التحديث.

وقال لودفيغ إن التحسينات للنسخ الحديثة من أندرويد ستحد من فاعلية الهجمات في أكثر من تسع هواتف من بين كل عشرة هواتف، لكن دريك قال إن المهاجم قد يظل يحاول حتى تنجح مناوراته.
وقال دريك إنه سيطلق قواعد للتصدي للهجمات بحلول 24 أغسطس، مما يشكل ضغطا على الشركات المصنعة لإطلاق تحديثاتها قبل ذلك الموعد.

وقال لودفيغ إنه هواتف نيكساس سيجري تحديثها بهدف حمايتها هذا الأسبوع، وإن الغالبية العظمى من مصنعي الهواتف العاملة بنظام أندرويد سيقومون بذلك تباعا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..