×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير: 40 مصاباً و حالتي وفاة استقبلتها طوارئ مستشفى عسير وإعلان حالة الطوارئ فور تلقي البلاغ

في حادث الاعتداء الأثم على مسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير

صحة عسير: 40 مصاباً و حالتي وفاة استقبلتها طوارئ مستشفى عسير وإعلان حالة الطوارئ فور تلقي البلاغ
تنومة: تابع معالي وزير الصحة خالد الفالح ومعالي نائبه حمد الضويلع الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة عسير ووجهوا بسرعة تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية اللازمة للمصابين وأن يحظوا بالرعاية الطبية الكاملة .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال أنه على إثر الاعتداء الآثم الذي وقع بمسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير استقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي 40 إصابة مابين حرجة ومتوسطة وطفيفة كما أستقبل المستشفى حالتي وفاة ليصبح إجمالي عدد الوفيات 15 حالة حتى ساعة إعداد هذا البيان .

وأضاف النقير بان صحة عسير ومنذ تلقي البلاغ أعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات المنطقة وعقدت لجنة الطوارئ الرئيسية اجتماعا طارئا برئاسة مدير عام الشئون الصحية الدكتور إبراهيم بن سليمان ألحفظي الذي أعلن حالة الطوارئ بمستشفيات أبها الحضرية والبدء بإرسال الطواقم الطبية والإسعافية التي باشرت منذ اللحظات الأولى لتلقي البلاغ ، حيث ساهمت هذه الفرق وبمشاركة الجهات الحكومية الأخرى مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني في نقل الحالات لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية لها ، كما امنت ادارة المختبرات وبنوك الدم بصحة عسير اكثر من 1500 وحدة دم وفتحت مختبراتها لتلقي المتبرعين بالدم الذين بادروا من انفسهم وبدون دعوة للمساهمة في توفير الدم وخاصة الفصائل النادرة .

وبين النقير أن مسئولي صحة عسير وبقيادة مدير عام الشؤون الصحية والمشرف العام على مستشفى عسير الدكتور عبدالعزيز الهيجان اشرفوا بأنفسهم على تنفيذ خطة الطوارئ ومتابعة استقبال اسعاف الحالات بطوارئ مستشفى عسير ومتابعة توفير كافة الإمكانات لعلاج المصابين وتقديم العناية الطبية اللازمة لهم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..