×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهتمام أكبر بالرياضة الجوية في عسير وتخصيص مهابط جديدة

أهتمام أكبر بالرياضة الجوية في عسير وتخصيص مهابط جديدة
تنومة: كشف عضو مجلس الإدارة المدير العام التنفيذي لنادي الطيـران السعودي عبدالله بن منصور الجعوينـي عن أن العمل قائم حالياً من قبل النادي للتنسيق مع إمارة منطقة عسيـر وأمانة المنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والتـراث الوطنـي، وذلك لتخصيص مواقع لمهابط طائرات جديدة بمنطقة عسيـر لممارسة مختلف أنشطة الرياضات الجوية.
وأوضح الجعوينـي إن ذلك التوجه يأتي بالتـزامن مع مبادرة "عسيـر.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" التـي أطلقها سمو أميـر منطقة عسيـر وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتـراث الوطنـي، مشيـرا إلى أن العمل قائم حالياً بيـن نادي الطيـران السعودي والجهات المذكورة أعلاه لإنهاء الإجراءات الخاصة بتحديد مواقع ممارسة أنشطة الطيـران الرياضـي.
وأضاف: "أن أنشطة الطيـران الرياضـي كانت مقتصرة سابقاً على الطيـران الشراعـي بمنطقة عسيـر، عكس ماهو عليه الآن، حيث نجد أن الطيـران الرياضـي يشمل حالياً على عدة أنشطة منها طيـران الجايروكوبتـر والطائرات الرياضية الخفيفة ذات الجناح الثابت، إضافة إلى ممارسة نشاط نماذج الطائرات ذات التحكم عن بعد".
كما إمتدح الجعوينـي بطولة عسيـر الدولية الرابعة للطيـران الشراعي والتـي سبق وأن أجيـزت من قبل الإتحاد الدولي للطيـران (FAI)، حيث أقيمت تلك البطولة هذا العام للمرة الأولى على كأس صاحب السمو الملكي الأميـر سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيـران السعودي، والتـي اختتمت مساء السبت الماضـي، مفيداً إلى أن النادي أشرف ودعم البطولة في نسخها الأربع خلال السنوات الماضية من النواحي التنظيمية والفنية.
وإختتم الجعوينـي بالقول أن مثل تلك الفعاليات والبطولات ستساهم في تطوير مهارات ممارسـي أنشطة الرياضات الجوية، إضافةً لرفع راية المملكة العربية السعودية إقليمياً ودولياً في مجال الطيـران الرياضـي بمشيئة الله تعالى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..