×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"صنع في عسير" يبرز طاقات ومواهب شباب وشبابات المنطقة

نماذج مميزة تستعرض تجاربها في جلسات المعرض

"صنع في عسير" يبرز طاقات ومواهب شباب وشبابات المنطقة
تنومة : أبرز معرض "صنع في عسير" المقام بمركز الأمير سلطان الحضاري، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، المواهب والطاقات الفنية المتنوعة لدى شباب وشابات منطقة عسير.

وشهد المعرض الرئيسي للمعرض مشاركة ٣٠ فنانا وفنانة، قدموا ٦٥ لوحة، وهم: اريج الزيلعي، هند سعيد الأحمري، رزان ناجي الشهراني، ريم محمد القحطاني، علياء محمد العلياني، محمد عزم، صفية علي الشهراني، وفاء سعد الشهراني، نورة الدوسري، الاء محمد النهاري، على سلمان، إبراهيم الألمعي، دينا الحمادي، صالة عامر، سلمى الشهراني بدره جراد، فاطمة محمد الحكمي، خالد حنيف، محمد شراحيلي، عرفات العاصمي، نورة سعد، رحام محمد على، داليا مسفر القحطاني، باسم، رهف عوض القحطاني، سعيده عيسى حدادي، عفاف عجبي.

وقد تنوعت اللوحات الفنية ما بين الطبيعة والبيوت القديمة التي تمتاز بها المنطقة، وبين أعمال المرأة العسيرية في القدم، إضافة إلى أعمال رمزية وتجريدية وغيرها.

في حين شهد أركان المعرض العديد من النماذج المتميزة، كتغليفات جاذبة للمصاحف، وأعمال كروشيه من الصوف والسنارة، إضافة إلى ١١ نوع من تصمم وصناعة يدوية لهدايا الأطفال، والتصوير الفوتوغرافي، وتصميم الفاستين، وتصميم وطباعة الصور والتعليقات.

بدورها، روت رئيسة قسم المالية في شركة إيوان عسير بشاير أبودبيل قصة تأسيس الشركة التي تهدف لنشر المعرفة والحفاظ على البيئة من خلال الاستفادة من قطع الأثاث المهدرة قبل عام على يد شابات وموهوبات سعوديات، وقالت خلال إحدى جلسات المعرض: "إن الشركة تعمل على إعادة الروح إلى قطع الأثاث المهدرة بطرق مبتكرة، والحد من التلوث البيئي وتكدس النفايات، وخلق فرص عمل للشباب السعودي الموهوب"، لافتة إلى أن المنتج عبارة عن قطع الأثاث المهدر، يمر بمراحل: التجميع، التنظيف، التصميم، المواد الخام، ومشددة على اهتمامها بالتسويق عبر فتح حسابات في مواقع التواصل والمشاركة في البازرات الخيرية والمعارض.

وختمت أن الشركة نجحت في تحقيق عائد في عامها الأول على السهم الواحد بنسبة ٣٠ ٪، بحيث أن قيمة السهم بعد التصفية ٣٢.٦٣ ريال.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..