×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فيصل بن خالد: عاصمة السياحة مسؤولية مضاعفة.. ونعمل من الآن لتأكيد جدارتها

شهد حفل افتتاح مهرجان أبها يجمعنا

فيصل بن خالد: عاصمة السياحة مسؤولية مضاعفة.. ونعمل من الآن لتأكيد جدارتها
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن فوز مدينة أبها بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ الممنوح من لجنة الخبراء في المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية، جعل المسؤولية مضاعفة لعمل وجهد أكبر لإظهار أحقية المدينة الحالمة والرائعة بهذا اللقب وبأهلها الطيبين.

وقال سمو الأمير فيصل بن خالد بعد رعايته لحفل افتتاح مهرجان أبها يجمعنا مساء اليوم الأحد بممشى الضباب: "سوف نحتاج إلى عمل منا جميعا وجهد مضاعف، بعد فوز مدينة أبها بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧، وسنعمل عليها من الآن إن شاء الله مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأخي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة، ومع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، لكي تظهر أبها بمظهر لائق كما هي عادتها , وبإذن الله تثبت أنها تستحق أن تكون عاصمة للسياحة العربية".

وأبدى سمو أمير المنطقة سعادته بنجاح حفل افتتاح المهرجان، قائلا: "سعيد جدا بهذا الافتتاح الجميل في هذه الليلة المباركة، وأتمنى أن تستمر الأفراح في هذه المنطقة وفي مناطق المملكة كافة، حيث أنه شمل برنامجا جيدا ورائعا، تفاعل الناس معه، وإن شاء الله ستستمر الفعاليات حتى نهاية الإجازة ، وستكون هناك فعاليات في كل مكان ، وليست محصورة على مكان واحد ، بحيث توزع على جميع أنحاء المنطقة ، فهناك ليالي شعبية لكل محافظة في الساحة الشعبية بمدينة أبها ، وهناك لقاءات ومناشط كثيرة جدا، تجدون كافة تفاصيلها في الدليل الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بسياحة عسير".

ووعد سمو الأمير فيصل الشباب بإيجاد ما يرضيهم من فعاليات في مهرجان أبها، وقال: "نعد الشباب إن شاء الله بخير، فهناك مناشط مخصصة للعوائل، وأخرى للشباب، والشباب مرحب بهم في كل الأوقات وكل المناسبات، فهم عماد هذا الوطن ورجال المستقبل الذين سيتحملون المسؤوليات ، وأدعوهم للاستمتاع بهذه الفعاليات، وسنسعى جاهدين لتوفير جميع وسائل الترفيه الخاصة بالشباب وقضاء وقت ممتع لهم في المنطقة".

وكان حفل افتتاح مهرجان أبها شمل قصيدتين شعريتين للشاعرين زياد بن نحيت ، وفهد الشهراني، و أوبريت "الحزم" من كلمات سعيد بن مانع، وألحان سمير مبروك، وتنفيذ عبدالرحمن الزهراني ، وإخراج فارس الشهري ، قُدمت فيه ٦ لوحات فنية ، بمشاركة عدد من الفرق الشعبية بمنطقة عسير كالخطوة ، والعرضة الجنوبية، والدمة ، والزامل، والقزوعي، إضافة إلى أوبريت آخر بعنوان "كلنا الوطن" من كلمات الشاعر سعيد الشواطي ، وألحان وغناء خالد حامد ، وإخراج سعيد حامد.

كما تضمن الحفل عروض الليزر وأضواء الجبال ، وعروض الضوء والصوت والألعاب النارية.

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..