×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أميرعسير يعتمد فعاليات ملتقى السياحة المعرفية

أميرعسير يعتمد فعاليات ملتقى السياحة المعرفية
تنومة : اعتمد صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير برامج وفعاليات ملتقى السياحة المعرفية الاول الذي يقيمه مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها ومعرض مشكاة التفاعلي ( السعودية 2050 ) وذلك ضمن فعاليات مهرجان ابها السياحي لهذا العام , والذي يظم اثنان وعشرون فعالية علمية ومعرفية تستمر لمدة 25 يوماً في قرية المفتاحة بأبها .

وقال سموه ان هذا الملتقى يأتي ايماناً منا بضرورة دعم الشباب في المنطقة بكل ما من شأنه الرقي بهم من خلال تقديم البرامج المعرفية في مجال العلوم والطاقة والثقافة والفن والابداع حيث تم استقطاب عدد من البرامج والمعارض من داخل وخارج المنطقة كان أهمها معرض مشكاة التفاعلي الذي يقام بمبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة كأحد المعارض التفاعلية الرائعة التي تعد فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع للزوار في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة. وتوفير تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة كما ان هذا الملتقى يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة حيث تم التركيز من خلاله على البرامج العلمية والاثرائيه التي ستساهم بمشيئة الله في النهوض بالشباب وصقل مواهبهم واثرائهم الفكري بأحدث العلوم والمعارف الانسانية .

يذكر ان ملتقى السياحة المعرفية سينطلق يوم الاحد 10/10/1436هـ بفعاليات ثقافية وتدريبية وورش عمل علمية ومعارض فنية بالاضافة الى عرض مسرحي سيشهده مسرح المفتاحة بعنوان ( بائع الحميص ) ستقدمه جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة بالاضافة الى معرض عن تاريخ صناعة السيارات في العالم وعدد من البرامج التثقيفية الاخرى والعروض الإنشادية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..