×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يعتمد برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا

أمير عسير يعتمد برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا
تنومة: اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام ١٤٣٦ هـ والذي سينطلق اعتباراً من خامس أيام عيد الفطر المبارك ، على أن يستمر لمدة شهر.

ويضم المهرجان أكثر من ٨٤ فعالية رئيسية ، تحوي ١٢٧٥ نشاط متنوع ، تلبي كافة احتياجات شرائح المجتمع.

وتشمل البرامج الرئيسية في المهرجان على كل من : كرنفال الافتتاح ( ممشى الضباب) ، ملتقى السياحة المعرفية ( مركز الملك فهد الثقافي - قرية المفتاحة) ، شارع المهرجان ( ممشى الضباب ) ، مهرجان السودة أجمل للترفيه والتسوق ( منتزه الملك عبدالعزيز ) ، الطيران الشراعي ( السودة ) ، المرسم ثلاثي الأبعاد ( السودة ) ، سفاري الخيل ( السودة ) ، فعاليات الشركة الوطنية السياحية ( حديقة سد أبها )، مهرجان أبها للتسوق ( مركز المعارض )، فعاليات مركز الملك فهد الثقافي ( قرية المفتاحة ) ، سباق القدرة والتحمل الجبلي ( السودة ) ، خيمة أبها الدعوية ( طريق الملك عبدالله – بجوار المطار )، الباص السياحي متنقل بين المنتزهات ، سباق القدرة والتحمل الصحرواي ( طريق وادي بن هشبل )، صيف المحافظات ( المحافظات ) ، برنامج الأسر المنتجة والحرفيين ( الدلمون ، القرية التراثية ، المفتاحة ) ، أمسيات أبها الشعرية ( مسرح المفتاحة ) ، فعاليات الشوكلاتة ( ساحة المفتاحة ) ، مارثون عسير الأول ( الخميس ، أبها) ، بطولة عسير الدولية لتسلق الجبال ( الحبلة )، ليالي المحافظات ( الساحة الشعبية ) ، مهرجان العسل الثاني ( حديقة المطار) ، قفز الحواجز نادي الجواد ( طريق الملك عبدالله ) ، فعاليات منتزه السلام الترفيهي، فعاليات قرية رجال التراثية ( محافظة رجال ألمع) .

وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد الحرص على تسخير كافة الإمكانات لإنجاح المهرجان وفعالياته ، وأن يظهر بالشكل اللائق ، مشيرا إلى أن مجلس التنمية السياحية أشرف على كافة الاستعدادات و المواقع التي ستحتضن البرامج والفعاليات ، فضلا عن الجاهزية التامة لأكثر من ١٠٠٠ منشأة إيواء لاستقبال السياح والمصطافين والزوار ، والتي تقدم لهم الخدمة ٩٥ وكالة سفر و٩ مرشدين و٤ منظمين معتمدين ، مشيدا بخطوة الخطوط السعودية في رفع الرحلات بنسبة ٥٤ ٪ .

وأضاف سموه : "بجانب فعاليات المهرجان يوجد مقومات جذب للسياح والمصطافين من أجواء مميزة وطبيعية خلابة تمتاز بها المنطقة , إضافة إلى ٣٦ متحفاً و١٠ قرى تراثية ، بخلاف المنتزهات والمواقع السياحية والأثرية والطبيعية ".

وشدد أمير عسير على أن المنطقة تهدف أن تكون وجهة سياحية رئيسية على مدار العام كما نصت المبادرة التي أطلقت مؤخرا ، معتمدة على مواردها البشرية والطبيعية والتراثية والثقافية ، وأن يكون قطاع السياحة في المنطقة قطاعا رئيسيا ذا منافع اقتصادية واجتماعية مستدامة ، تضمن الحفاظ على القيم الإسلامية والتراث الثقافي والبيئي بالمنطقة ، منوها سموه باختيار أبها عاصمة للسياحة العربية ٢٠١٧ من قبل المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية والتي جاءت كأولى ثمار المبادرة.

وحث سمو أمير منطقة عسير كافة وسائل الإعلام على مواصلة دورها البارز في إبراز برامج وفعاليات المهرجان ، معتبراً أنها شريك أساسي في إنجاحه ، مثمنا دعم الرعاة والداعمين والشركاء من الجهات الحكومية والمجتمع محلي.

وختم: " سيتم تقييم المهرجان من جهات محايدة ، على أن ترفع التقارير بشكل دوري بغية الاستفادة و معالجة أوجه القصور بشكل عاجل " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..