×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تمديد مدة تجربة المعلمين المعينين إلى عامين

تمديد مدة تجربة المعلمين المعينين إلى عامين
تنومة : أكدت وزارة التعليم أنه سيتم تطبيق النظام الجديد على المعلمين المعينين حديثا القاضي بتعديل مدة التجربة إلى سنتين بدلا من سنة.

وجاء القرار الجديد للوزارة إنفاذا لموافقة المقام السامي على قرار مجلس الخدمة المدنية على تعديل مدة التجربة للمعينين على لائحة الوظائف التعليمية من سنة إلى سنتين، وإذا لم تثبت صلاحيته خلال مدة التجربة تنهى خدمته ويرد له ما استقطع من عائدات تقاعدية ولا يسترد منه بدل التعيين ولا تحتسب له العلاوات التي حصل عليها أثناء مدة التجربة ويكون تعيينه بعد ذلك متى ما رغب في العمل بالقطاع الحكومي وفق أساليب التعيين المتبعة عن طريق المفاضلة أو المسابقة على الوظائف غير المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

وشددت الوزارة في تعميم أصدرته وكالة الوزارة للشؤون المدرسية على أنه لا يحق لأي معين على الوظائف التعليمية (بنين وبنات) التقدم بطلب النقل الخارجي حتى تثبيت صلاحيته للعمل واجتياز سنتي التجربة بمكافأة ، وفقاً لـ"الرياض ".

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم الرفع بأسماء المرشحين للوظائف والراغبين في الاعتذار عن التعيين في نظام المقابلات الشخصية وإرسالها رسميا إلى الإدارة العامة لشؤون الموظفين لإصدار قرار إلغاء تعيينهم وتزويد الإدارة العامة لشؤون المعلمين بنسخة منها.

وبينت الوزارة أن الكشف الطبي يجب الانتهاء منه بعد إجراء المقابلات الشخصية خلال أسبوع واحد ومن لم يسلم نموذج اللياقة يعتبر عدولا عن التوظيف ويستبعد طلبه ولا يمكن من المباشرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..