×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرسان الكلمة وعُشاق الحرف يُضيئون أمسيةً شعريةً رمضانيةً في إثنينية تُنومة الثقافية

فرسان الكلمة وعُشاق الحرف يُضيئون أمسيةً شعريةً رمضانيةً في إثنينية تُنومة الثقافية
صحيفة تنومة - أ.د/ صالح أبو عرّاد - بدر الطنيني في ليلة تُنوميةٍ رمضانيةٍ شاعريةِ صدح ثلاثةٌ من فرسان الكلمة بجميل القصائد وعذب الشعر الفصيح حيث استضافت ( اثنينية تُنومة الثقافية ) في أولى فعالياتها خلال موسمها السنوي الصيفي الثالث عشر مساء الإثنين 5 رمضان 1436هـ في مقر مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في تُنومة ثلاثةً من الشعراء التنوميون هم : الشاعر الأديب / سعيد بن علي آل عباس ( الطنيني ) ، الأستاذ الشاعر / زارع بن عبد الله بن ظافر الشهري ، الأستاذ الشاعر / عبد الله بن علي بن سفر الشهري .

بدأت الأمسية في الساعة ( 10,30 ) ليلاً بترحيب من المشرف على الإثنينية الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد وتهنئة للجميع ببلوغ شهر رمضان المبارك ثم إعلان انطلاقة الموسم الصيفي الثالث عشر للإثنينية بتقديم فرسان الأمسية من الشعراء التنوميين حيث كانت البداية مع الأديب الشاعر / سعيد الطنيني الذي ألقى مقطوعةً حماسيةً رمضانية ، ثم قصيدةً تتحدث عن الأوضاع التي تعيشها البلاد تجاوباً مع الأحداث السياسية الراهنة .

انتقل الميكرفون بعد ذلك إلى الفارس الثاني الأستاذ / زارع بن عبد الله الذي تُعد هذه مشاركته الأولى في الإثنينية ، وقد ألقى قصيدة تغنى فيها بمسقط الرأس ( تُنومة ) ، فقصيدة أُخرى بعنوان ( الدروب ) كان قد نظمها أثناء زيارة الأمير سلطان بن سلمان لقرية ( القُريّه ) الأثرية في بداية العام الجاري . جاء بعد ذلك دور الفارس الثالث الأستاذ الشاعر / عبد الله بن سفر الذي ألقى قصيدةً وطنيةً عنوانها ( فاروقنا أنت ) تتحدث عن عاصفة الحزم التي قال عنها إنها جعلت كل مسلم يفتخر وكل عزيمةٍ تنهض .

عاد الميكرفون في بداية الجولة الثانية للشاعر سعيد الطنيني الذي ألقى مقطوعة بعنوان ( أحاسيس وطنية ) ثم أمتع الحضور ببعض الوقفات الأدبية ثم قصيدة بعنوان ( خواطر شاعر ) ، وبعدها ألقى الشاعر / زارع بن عبدالله قصيدةً كان قد قالها في حادث سيارةٍ حصل لابنته الصغيرة ثم قصيدةً أُخرى وصفها بأنها من أيام الصبا . ثم جاء دور الشاعر / عبد الله بن سفر ليلقي قصيدة بعنوان ( أيها الدنيا وداعاً ) فقصيدة ثانية كان قد أهداها لأديب وشاعر تُنومة الأستاذ / سعيد بن علي الطنيني .

جاءت الجولة الثالثة للشعراء بقصيدةٍ ابتهاليةٍ للشاعر سعيد الطنيني فقصيدة للشاعر زارع بن عبد الله كان قد ألقاها في مناسبةٍ تُنوميةٍ سابقة ، ثم قصيدة بعنوان ( أزف الرحيل ) للشاعر عبد الله بن سفر مع مقطوعةٍ بعنوان ( بطاقة معايدة ) . ومع نهاية هذه الجولة اختُتمت الأمسية الشعرية .

جدير بالذكر أن الحضور استمعوا لمداخلتين كانت الأولى لسعادة الدكتور/ علي بن فايز أبو هاشم أمين اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي في محافظة تنومة الذي شكر فرسان الأمسية ، وحث الجميع على مد جسور التعاون مع اللجنة التي تحتاج إلى الدعم المعنوي من الجميع ، وقدّم شكره للضيوف القادمين من خارج محافظة تنومة سواءً من بللسمر أو من النماص ، وأعلن عن عزم اللجنة جمع كل ما قيل شعراً في السنوات الأخيرة عن تنومة الزهراء سواءً أكان ما قيل على ألسنة الشعراء التُنوميين أو غيرهم من الشعراء الذين تغنوا بها في مختلف المناسبات ، والعمل على طباعته عن طريق اللجنة تحت مظلة النادي الأدبي في أبها في القريب العاجل بإذن الله تعالى .

أما المداخلة الثانية فكانت للشيخ / حميدي بن عامر الذي شكر الجميع وأثنى على ما قدموه وتمنى من جميع ابناء المنطقة دعم هذه المناشط بالحضور والمشاركة لما فيها من النفع والفائدة . وقبل الختام تم الإعلان عن فعالية اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي في محافظة تنومة خلال شهر رمضان المبارك ، والمتمثلة في لقاءٍ مع سعادة الدكتور / فايز بن عبد الله بن عوضه الشهري ( عضو مجلس الشورى ) ، بعنوان ( علمتني الإنترنت .. !! ) ، بعد صلاة التراويح من مساء يوم الأربعاء 7/ 9 / 1436هـ على مسرح ثانوية أبي بكر الصديق .

وفي ختام الأمسية شكر المشرف على الإثنينية الضيوف والحضور وقام بتسليم شهادات الشكر والتقدير لضيوف وفرسان الأُمسية ثم تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة مع الحضور .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..