×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مرض النيوكاسل سبب نفوق دواجن النماص

 2008-03-17 00:11:00// الوطن: حسن عامر
أثبتت نتائج تحاليل عينات من الدواجن النافقة في محافظة النماص شمال منطقة عسير أن سبب النفوق يعود لمرض النيوكاسل الذي يصيب معظم الطيور. وقال مدير فرع الزراعة بمحافظة النماص عبدالرحيم البكري إنه تم إرسال فريق طبي للوقوف على المواقع المتضررة لمتابعة الحالات وأخذ عينات وإرسالها إلىالمختبرات للكشف عن أسباب نفوقها.
وطالب البكري المواطنين في المحافظة بالإبلاغ عن أية حالة تحدث وعدم الترويج لإشاعات تفشي مرض أنفلونزا الطيور.
إلى ذلك باشرت فرق بيطرية أمس رصدها للأسباب التي أدت إلى نفوق أكثر من 30 رأسا من المواشي بقرى بقرة التابعة لمحافظة المجاردة.
وتابع مدير زراعة المجاردة محمد عبدالله الغاوي الإجراءات المتبعة وسحب عينات من المواشي النافقة, استعدادا لإرسالها للإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير لتحليل العينات في مختبرات وزارة الزراعة لتوضيح سبب النفوق.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..