×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"مدني عسير يحذر من حوادث الطهي ومخاطر المطابخ في رمضان "

دعا إلى جعل السلامة جزء من السلوك يومي لخلق بيئة آمنه داخل المنزل

"مدني عسير يحذر من حوادث الطهي ومخاطر المطابخ في رمضان "
تنومة - حمود الشبيلي دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير أولياء الأمور وربات المنازل إلى توخي الحيطة والحذر من حوادث المطابخ وحرائق الطهي والتي تزداد في شهر رمضان المبارك بشكل عام وقبيل وجبة الإفطار بشكل خاص .
وأكد نائب المتحدث الرسمي ومدير إدارة العلاقات والإعلام بمدني عسير الرائد / رياض الشهري على عدد من المخاطر وكيفية التعامل معها ووجوب اليقظة التامة والتعامل الحذر مع كافة المكونات داخل حجرة الطبخ وأهمها :

• حوادث تسرب الغاز , والتي تعد اخطر الحوادث جراء تسرب الغاز والذي ينجم عنه انفجارات عنيفة وضحايا وإصابات بالغة الخطورة ولتجنب تلك المخاطر يجب التأكد من سلامة تمديدات الغاز وعدم تعريضها للحرارة أو الطرق الميكانيكي من خلال تمديدها عبر النوافذ ومن تحت الأبواب بالإضافة على التأكد من صلاحية مفاتيح المواقد ونظافتها والعمل على صيانتها بشكل دوري .

• حوادث القلي أو الزيوت المشتعلة , والتي تكمن خطورتها في سرعة اشتعالها وتركها لمدة طويلة تحت تأثير الحرارة العالية نتيجة انشغال ربة المنزل بأعمال أخرى , كما أن تراكم الزيت على سطح الموقد أحد أهم أسباب حرائق الزيت .

كما نوه إلى أهمية متابعة الأطفال داخل المطبخ لمنع انسكاب السوائل الساخنة على الأطفال وعدم السماح لهم بالعبث بفرامات اللحوم والتي ينجم عناه حوادث مؤلمه مؤكدا على عدم استخدام اليد في دفع اللحم داخل الفرامات بل يتم الاستعانة بمواد تمنع وقوع مثل تلك الحوادث لا سمح الله , داعيا أولياء الأمور وربات المنازل بالتقيد بوسائل السلامة وجعلها سلوك يومي لخلق بيئة آمنه داخل المنزل والحرص على توفير مطفيات وبطانيات الحريق لاستخدامها كسلاح أولي يقي المنزل وساكنيه من مخاطر الحريق .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين
/ 08 ذو القعدة 1443

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يؤثر سلبا على صحتك وإنتاجيتك في العمل فحسب، بل يمكن أن يفسد أيضاً نظرتك إلى الأشخاص من حولك، ويجعلك أقل تقبلا للآخرين وفق ما نشرته «الشرق ا..

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن الزائد.
/ 20 جمادى الأول 1443

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن..

شاع اعتماد الصيام المتقطع في السنوات الأخيرة، كونه أفضل الحميات الغذائية للحفاظ على صحة جيدة والتخلص من الوزن الزائد.والصيام المتقطع هو مصطلح شامل يصف العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن فيها الأكل ل..

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..